Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مفاجآت كبرى في ختام مجموعات دوري أبطال أوروبا

برشلونة إلى "الدوري الأوروبي" للمرة الأولى وليفربول ينهي حلم ميلان الأوروبي

ليروي ساني لاعب بايرن ميونيخ الألماني يسجل هدفاً في شباك برشلونة الإسباني (رويترز)

اختتمت أمس مباريات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي، مسفرة عن مفاجآت ومراكز لم تكن متوقعة مع بداية الدور.

في المجموعة الأولى، بعد تأهل مانشستر سيتي الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي لدور الـ16، نجح باريس في الفوز 4-1 على كلوب بروج البلجيكي، متيحاً الفرصة أمام لايبزيغ الألماني للتأهل إلى بطولة الدوري الأوروبي، بعد فوزه المفاجئ على مانشستر سيتي الإنجليزي، ليرتفع رصيد الفريق الألماني إلى سبع نقاط، متفوقاً على كلوب بروج الذي توقف رصيده عند أربع نقاط، ليودّع المنافسات الأوروبية في الموسم الحالي.

وفي المجموعة الثانية، ألحق ليفربول الإنجليزي هزيمة درامية بمضيفه ميلان الإيطالي بنتيجة 2-1، ليُتم نادي (الريدز) سلسلة انتصاراته المتتالية، ويُحقق العلامة الكاملة من دور المجموعات بستة انتصارات في ست مباريات، بينما توقف رصيد ميلان، العائد حديثاً لبطولة النخبة الأوروبية، عند أربع نقاط، ليودّع المنافسات الأوروبية، بعد تأهل أتلتيكو مدريد لدور الـ16 رفقة ليفربول، وانتقال بورتو البرتغالي إلى الدوري الأوروبي، على رغم خسارته بنتيجة 1-3 من حامل لقب الدوري الإسباني.

وفي المجموعة الثالثة، واصل أياكس الهولندي التكشير عن أنيابه بحسم الفوز السادس على التوالي، بنتيجة 4 - 2 على سبورتنغ لشبونة البرتغالي، ليتأهل العملاق الهولندي إلى الدور التالي، ومعه وصيفه البرتغالي، أما بوروسيا دورتموند الألماني فتحوّل إلى الدوري الأوروبي على رغم فوزه الكاسح بنتيجة 5- صفر على بشكتاش التركي متذيل الترتيب.

وفي المجموعة الرابعة، انتهت الرحلة المثيرة للمغمور شيريف تيراسبول المولدوفي، في دوري أبطال أوروبا، ليتحول إلى الدوري الأوروبي بعد حلوله في المركز الثالث، خلف ريال مدريد الإسباني (15 نقطة) ووصيفه إنتر ميلان الإيطالي الذي جمع عشر نقاط.

وفي المجموعة الخامسة، وكما كان متوقعاً خسر برشلونة الإسباني رهانه أمام منافسه البافاري العملاق بايرن ميونيخ بطل ألمانيا، ليسقط بنتيجة 3 – صفر، ويتوقف رصيده عند سبع نقاط، لتنتهي رحلته في دوري أبطال أوروبا، ويبدأ مرحلة جديدة في بطولة الدوري الأوروبي، التي لم يشارك فيها منذ موسم 2003 - 2004، حين كانت باسمها القديم "كأس الاتحاد الأوروبي".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ورافق بنفيكا البرتغالي بايرن ميونيخ إلى دور الـ16، بعد فوز العملاق البرتغالي 2 - صفر على دينامو كييف الأوكراني متذيل الترتيب.

وضمن مانشستر يونايتد الإنجليزي بطاقة العبور الأولى من المجموعة السادسة، ولا تزال البطاقة الثانية لدور الـ16 وبطاقة المشاركة في الدوري الأوروبي مُعلقتين بين فياريال الإسباني وأتالانتا الإيطالي، حيث جرى تأجيل مباراتهما إلى اليوم الخميس، بسبب سوء الأحوال الجوية أمس.

وفي المجموعة السابعة، واصل ليل الفرنسي عروضه المميزة، بتصدر الترتيب برصيد 11 نقطة، حيث فاز على فولفسبورغ الألماني 3 - 1، ولحق به ريد بول سالزبورغ النمساوي بفوزه على إشبيلية الإسباني، الذي انتقل إلى بطولته المفضّلة، الدوري الأوروبي.

وفي المجموعة السادسة، تعثر حامل لقب البطولة تشيلسي الإنجليزي في ثلوج روسيا، بتعادله مع مضيفه زينيت سانت بطرسبرغ بنتيجة 3 - 3، ليرتفع رصيده نقطة واحدة إلى 13 نقطة، بينما استغل يوفنتوس الإيطالي تعثر تشيلسي، بالفوز على مالمو السويدي، ليقتنص صدارة الترتيب برصيد 15 نقطة، وانتقل النادي الروسي إلى الدوري الأوروبي.

وتقام قرعة دور الـ16 لدوري الأبطال يوم الاثنين 13 ديسمبر (كانون الأول) الجاري، على أن تُقام مباريات ذهاب الدور أيام 15 و16 و23 و24 فبراير (شباط) 2022، ومواجهات الإياب أيام 8 و9 و15 و16 مارس (آذار).

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة