Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

العملات الرقمية تتجاوز تضييقات الصين وتربح 84 مليار دولار

"بيتكوين" تقود موجة الارتفاعات وخسائر أسبوعية قاسية تطارد "بولكا دوت"

بيتكوين تخلص خسائرها الأسبوعية  (أ ف ب)

مجدداً، عاد اللون الأخضر إلى منصات تداول العملات الرقمية المشفرة بعد سلسلة خسائر صادمة تكبدت خلالها السوق أكثر من 150 مليار دولار. لكن السوق بقيادة "بيتكوين" تمكنت من استرداد أكثر من 84 مليار دولار خلال الساعات الماضية بعدما قفز سعر العملة الأكثر قوة وانتشاراً في سوق العملات المشفرة إلى 44 ألف دولار.

وقبل أيام، أعلنت الصين إجراءات جديدة في إطار حملة التضييق التي تمارسها ضد العملات الرقمية، إذ تعهد البنك المركزي الصيني، باتخاذ إجراءات صارمة ضد الأنشطة غير القانونية لتداولاتها، وحظر على البورصات في الخارج تقديم الخدمات لمستثمري البر الرئيس عبر الإنترنت.

وقال بنك الشعب الصيني، الذي اعتبر جميع المعاملات المتعلقة بالعملات المشفرة غير قانونية، "إنه سيحظر على المؤسسات المالية وشركات المدفوعات وشركات الإنترنت تسهيل تداول العملات المشفرة، وسيعزز مراقبة المخاطر الناجمة عن مثل هذه الأنشطة".

على صعيد التداولات وخلال الساعات الماضية، ارتفعت القيمة السوقية الإجمالية للعملات الرقمية 4.55 في المئة رابحة نحو 84.5 مليار دولار، بعدما ارتفعت القيمة السوقية المجمعة من 1855 مليار دولار إلى 1939.5 مليار دولار في تعاملات اليوم.

"بيتكوين" تتجاوز 44 ألف دولار

بالنسبة إلى "بيتكوين"، فقد قلصت خسائرها الأسبوعية إلى نحو 0.5 في المئة مع ارتفاعها خلال الساعات الماضية 1.5 في المئة، إذ ارتفع سعرها من 41888 دولاراً إلى نحو 44110 دولارات في تعاملات اليوم رابحة نحو 2222 دولاراً.

كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة بنسبة 5.16 في المئة، رابحة نحو 40.7 مليار دولار بعدما صعدت القيمة الإجمالية للعملة من 787.9 مليار دولار إلى نحو 828.6 مليار دولار في الوقت الحالي. وبهذا الرقم تستحوذ "بيتكوين" على حصة سوقية تبلغ نسبتها 42.71 في المئة من القيمة الإجمالية للسوق. فيما استحوذت على نحو 48 في المئة من إجمالي مكاسب السوق.

وسجلت عملة "إيثريوم" التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، مكاسب خلال الجلسات الماضية بنسبة سبعة في المئة، رابحة نحو 199 دولاراً عقب ارتفاع سعرها من 2822 دولاراً إلى نحو 30.21 دولار.

كما صعدت قيمتها السوقية الإجمالية سبعة في المئة، رابحة نحو 23.1 مليار دولار بعد صعود قيمتها السوقية من 332.9 مليار دولار إلى 356.1 مليار دولار في تعاملات اليوم، لتستحوذ على 27.3 في المئة من إجمالي مكاسب السوق، كما تستحوذ على حصة سوقية تقدر نسبتها بنحو 18.36 في المئة من إجمالي القيمة المجمعة للسوق.

وجاءت عملة "تيزر" في المركز الثالث، بعدما استقر سعر العملة عند مستوى دولار واحد. كما سجلت قيمتها السوقية الإجمالية نحو 68.032 مليار دولار بحصة سوقية تبلغ نسبتها 3.53 في المئة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفيما حلت عملة "كاردانو" في المركز الرابع بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، فقد سجلت العملة خسائر خلال تداولات الأسبوع الأخير بنسبة 6.4 في المئة، مقابل صعود بنسبة 0.6 في المئة خلال الساعات الماضية، ليستقر سعر العملة عند 2.11 دولار. كما سجلت قيمتها السوقية الإجمالية نحو 67.67 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تقدر نسبتها بنحو 3.4 في المئة.

وسجلت عملة "بينانس كوين" التي حلت في المركز الخامس بين أكبر عشر عملات رقمية من حيث القيمة السوقية مكاسب خلال تداولات الأسبوع الأخير بلغت نسبتها 5.8 في المئة، مقابل صعود خلال الساعات الماضية بنسبة أربعة في المئة ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 393 دولاراً. كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى 65.71 مليار دولار لتحصد سوقية تبلغ نسبتها 3.38 في المئة.

خسائر أسبوعية كبيرة تطارد "بولكا دوت"

وسجلت عملة "إكس ريبل" التي حلت في المركز السادس بين أكبر عشر عملات رقمية من حيث القيمة السوقية خسائر خلال تداولات الأسبوع الأخير بلغت نسبتها 1.4 في المئة، مقابل ارتفاع خلال الساعات الماضية بنسبة 1.3 في المئة، ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند 0.958 دولار. كما ارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى 44.7 مليار دولار لتحصد حصة سوقية تبلغ 2.3 في المئة.

وفيما جاءت عملة "سولانا" في المركز السابع، فقد سجلت خسائر خلال تداولات الأسبوع الأخير بنسبة واحد في المئة مع ارتفاع بنسبة اثنين في المئة خلال الساعات الماضية، ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند 141.22 دولار. كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى 42 مليار دولار بحصة سوقية تقدر بنحو 2.16 في المئة.

وحلت عملة "يو أس دي كوين" في المركز الثامن بين أكبر عشر عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، واستقر سعرها عند مستوى دولار واحد، كما استقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 31.56 مليار دولار بحصة سوقية تقدر بنحو 1.62 في المئة.

لكن عملة "بولكا دوت" التي حلت في المركز التاسع سجلت خسائر خلال تداولات الأسبوع الأخير بنسبة عشرة في المئة، مقابل ارتفاع بنسبة 3.2 في المئة خلال الساعات الماضية لتستقر في تعاملات اليوم عند مستوى 28.96 دولار. كما ارتفعت قيمتها السوقية الإجمالية إلى 28.54 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.47 في المئة من القيمة الإجمالية للسوق في الوقت الحالي.

وجاءت عملة "دوغ كوين" في المركز العاشر، وسجلت العملة خسائر خلال تداولات الأسبوع الأخير بنسبة سبعة في المئة مقابل ارتفاع بنسبة 0.5 في المئة خلال الساعات الماضية، ليجري تداولها اليوم عند مستوى 0.203 دولار. كما استقرت قيمتها السوقية المجمعة عند 26.75 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تقدر نسبتها بنحو 1.37 في المئة.

اقرأ المزيد

المزيد من عملات رقمية