Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سقوط دعاوى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ضد برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد

الأندية الثلاثة تتهم الـ "يويفا" بمخالفة القانون بعد معاقبتهم لإنشاء دوري انفصالي

جانب من تدريبات فريق ريال مدريد (الموقع الرسمي للنادي)

تلقى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ضربة جديدة، بعدما سقطت الدعاوى القضائية التي رفعها ضد الأندية الثلاثة الباقية في مايُسمى بدوري السوبر الأوروبي (سوبرليغ)

وأعلن الاتحاد أن الإجراءات ضد برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد "لاغية وباطلة"، بناء على الحكم القضائي الإسباني حيال ذلك.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ودافعت الأندية الثلاثة في المحكمة بأن محاولة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم معاقبتهم على إنشاء دوري انفصالي، كانت مخالفة لقانون المنافسة الأوروبي.

الأندية التسعة الأخرى المتورطة في محاولة الانفصال لن تحتاج بعد الآن إلى دفع الغرامات المفروضة عليها لمحاولتها الاشتراك في "السوبرليغ" في أبريل (نيسان) الماضي، وذلك على خلفية الحكم القضائي الذي حصل عليه ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، والأندية التسعة هي مانشستر يونايتد وأرسنال وتشيلسي وليفربول ومانشستر سيتي وتوتنهام هوتسبير وأتلتيكو مدريد وأي سي ميلان وإنتر ميلان.

يُذكر أنه في مايو (أيار) الماضي، وافقت الأندية التسعة على دفع غرامة مجمعة قدرها 15 مليون يورو، واحتجاز خمسة في المئة من عائدات مسابقات "يويفا" لموسم واحد،

ويتخلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن إجراءاته القانونية لأنه يحترم العملية القضائية الإسبانية، ويعتقد أنه ليس من مصلحته أو مصالح الاتحادات الأعضاء سحب هذا الأمر من خلال المحاكم.

جدير بالذكر أن محكمة مدريد، قررت إلغاء كل الغرامات والقيود الأخرى التي تم فرضها على الأندية التسعة التأسيسية التي انسحبت كشرط لعدم تعرضها لإجراءات تأديبية من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وكانت المحكمة الفيدرالية الأوروبية قضت بأحقية الأندية في تأسيس بطولة جديدة تخدم مصالحها الشخصية، وليس من حق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم رفض انطلاق البطولة، أو فرض عقوبات على الأندية المشاركة في تأسيسها.

وشدد "يويفا" من قبل على أنه لن يستسلم لقرار المحكمة الفيدرالية، ولن يلتزم بالحكم ويأمل بالتغلب على الأندية الثلاثة من خلال طعن من قبل محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي، لكنه فشل في ذلك.

ويُنتظر أن يوصل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم القيام بكل ما هو ضروري لمنع تشكيل الدوري المنشق، ويحتفظ بالحق في استئناف الإجراءات القانونية إذا تم إحياء المشروع أو أي مشروع مشابه في المستقبل.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة