Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

من نيويورك إلى باريس... حفلات تجمع كبار النجوم من أجل الأرض

يشارك فيها إلتون جون وبيلي إيليش وجنيفر لوبيز وإد شيران و"بي تي أس" وغيرهم

يشارك النجم البريطاني إلتون جون في حفل باريس ضمن مبادرة "غلوبال سيتيزن لايف" قبيل خضوعه لعملية جراحية في الورك (أ ف ب)

تصدح أصوات عدد من النجوم من أنحاء عدة من العالم، السبت 25 سبتمبر (أيلول)، بينهم ستيفي ووندر من لوس أنجليس، وإلتون جون من باريس، وبيلي إيليش من نيويورك، في صرخة موحدة برعاية منظمة "غلوبال سيتيزن" غير الحكومية تهدف إلى التنبيه إلى المخاطر التي تحدق بكوكب الأرض.

وتشارك أسماء جذابة في الحفلات التي تقام بحضور الجمهور وتنقل مباشرة في بث حي. ففي تلك التي تشهدها حديقة سنترال بارك في نيويورك، سيكون من بين المشاهير الحاضرين أيضاً "كولدبلاي" وجنيفر لوبيز وليزو. أما في باريس، فسيكون أبرز المشاركين في الحفلة التي ستقام عند ميدان شان دو مارس المحاذي لبرج إيفل، كلاً من إد شيران و"بلاك أيد بيز" وكريستين و"ذي كوينز"، في حين لم يعد دي جيه سنايك بينهم. أما مسرح "غريك ثياتر" في لوس أنجليس، فيستضيف آدم لامبرت وديمي لوفاتو و"وان ريبابليك".

أما في مقصورات الشخصيات، فأُعلن عن حضور الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل حفلة سنترال بارك.

كذلك تُنقل عروض يقدمها تلفزيونياً حصراً كل من فرقة "بي تي أس" من سيول، وكايلي مينوغ وفرقة "مونيسكين" (الفائزة بمسابقة "يوروفيجن") من لندن، وأندريا بوتشيلي من توسكانا، و"ميتاليكا" من لويزفيل في الولايات المتحدة، و"غرين داي" من لوس أنجليس وريكي مارتن من لاس فيغاس.

وستكون مشاهدة العروض متاحة عبر "آبل ميوزيك" وتطبيق "آبل تي في آب" و"يوتيوب" و"تويتر"، إضافةً إلى عدد من المحطات التلفزيونية، "تي أف 1/تي أم سي" في فرنسا، و"تي في أزتيكا" في المكسيك، و"بي بي سي" في بريطانيا، و"أي بي سي" و"أي بي سي نيوز لايف" وسواها في الولايات المتحدة.

هدف المبادرة

وتقف وراء هذه المبادرة منظمة "غلوبال سيتيزن" التي تعرّف عن نفسها بأنها "حركة مواطنين ملتزمين"، وأسسها الأسترالي هيو إيفانز الناشط في مجال العمل الخيري.

ودرجت "غلوبال سيتيزن" على إقامة أحداث كبرى من بينها حفلة "فاكس لايف" الموسيقية التي أقيمت خلال الربيع في لوس أنجليس، دعماً للتلقيح ضد فيروس كورونا وضد التضليل. وشاركت جنيفر لوبيز في هذه الحفلة وكذلك فرقة "فو فايترز"، بينما تحدث الرئيس الأميركي جو بايدن والبابا فرنسيس والممثلان بن أفليك وشون بن من خلال مقاطع فيديو.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأوضح المنظمون أن مبادرة "غلوبال سيتيزن لايف" تهدف إلى "مطالبة الحكومات والشركات الكبرى والمحسنين بالعمل معاً للدفاع عن كوكب الأرض والتغلب على الفقر... من خلال التركيز على التهديدات الأكثر إلحاحاً". وأبرز هذه المخاطر "التغير المناخي والإنصاف في توزيع اللقاحات والمجاعة".

وقالت رئيسة بلدية باريس آن إيدالغو، في بيان، "في مواجهة حال الطوارئ المناخية، وسعياً إلى مكافحة التفاوتات وتحقيق الانتعاش العالمي بعد كوفيد-19، نحتاج إلى إجراء تغيير جذري في أنماط حياتنا، وإعادة التفكير في علاقتنا بالطبيعة وكذلك طرق الإنتاج والاستهلاك".

كذلك ضمّ المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، صوته إلى "النداءات التي أطلقتها غلوبال سيتيزن" للتنديد بـ"التفاوت الصارخ" في التلقيح.

إلتون جون في فرنسا

وفي باريس، تشكّل مشاركة النجم البريطاني إلتون جون حدثاً ضمن الحدث، إذ أبقى عليها مع أن من المقرر أن يخضع بعدها لعملية جراحية في الورك ستؤدي إلى تأجيل جديد لجولته الوداعية العالمية.

وقال صاحب أغنية "آم ستيل ستاندينغ" في بيان، "سأشارك في حفلة غلوبال سيتيزن في باريس لأنني لا أستطيع ترك مؤسسة خيرية".

وأوضح السير إلتون جون (74 سنة) أن مشاركته تقتصر على "خمس أغنيات فحسب"، وهي تالياً تتطلب جهداً بدنياً "مختلفاً عن ذلك الذي يستلزمه إحياء حفلة لمدة ثلاث ساعات تقريباً كل مساء في جولة والسفر ليلاً من بلد إلى آخر".

وأضاف، "بعد ذلك، سأخضع لعملية جراحية تتيح لي معاودة الجولة في يناير (كانون الثاني) 2022 في نيو أورليانز".

ومن المتوقع أن يحضر الحفلة في باريس نحو 20 ألف شخص، خصصت لهم تذاكر دخول مجانية يستطيعون الاستحصال عليها من خلال تسجيل أنفسهم على موقع المنظمة غير الحكومية ودعم جهودها من خلال التوقيع مثلاً على عرائض أو النشر على الشبكات الاجتماعية.

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات