Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"أما بعد"... سلسلة أفلام وثائقية قصيرة من "اندبندنت عربية"

تعتمد فن الاتصال البصري "الجرافيك" وتحريك الصور "الأنيميشن" وتستهدف مختلف الشرائح بـ6 حلقات بدءاً من أكتوبر المقبل

" أما بعد " سلسلة وثائقية ذات محتوى معرفي وتحليل عميق في إطار معايير صحافية عالمية (اندبندنت عربية )

يستعد فريق عمل "اندبندنت عربية"، إحدى المنصات التابعة للمجموعة السعودية للأبحاث والاعلام (SRMG) لإطلاق سلسلة وثائقية تثقيفية جديدة بعنوان "أما بعد"، تتناول مواضيع علمية وسياسية واجتماعية من منظور موسوعي ومعرفي مختلف، يركز على تقديم معلومات شيقة على أساس التحليل العميق والدقيق، عن الأحداث والمفاهيم والظواهر التي من حولنا، في محتوى بصري محترف مدعم بمخرجات "فن الاتصال البصري" (الجرافيك) وتحريك الصور (الأنيميشن).

وبدأ فريق "اندبندنت عربية" العمل على هذه السلسلة المعرفية منذ خمسة أشهر، استمر فيها بعقد اجتماعات التخطيط والإعداد بحضور نخبة من الصحافيين حتى تبلور المشروع، وانتقل إلى مرحلة التنفيذ بجهد متواصل لتطوير المحتوى على أساس معايير صحافية معتمدة عالمياً.

من جانبه، قال رئيس تحرير "اندبندنت عربية" عضوان الأحمري "إن السلسلة الوثائقية الجديدة هي اختبار جديد لتفعيل الوسائط المتعددة بطريقة غير مسبوقة، لا بطريقة إنتاج الفيديو بالطريقة التقليدية السائدة، ولا بتصميم الصور والرسوم المتحركة بالطريقة المعهودة، وإنما بطريقة تركز على المعلومة ونشرها وانتشارها، وهو أهم ما يميز هذا العمل المبتكر".

وأضاف الأحمري، "قبل أشهر أعلنت الرئيس التنفيذي للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام (SRMG) جمانا الراشد استراتيجية التحول الرقمي للمجموعة، ففي (اندبندنت عربية) لا يوجد لدينا مطبوعات ولسنا صحيفة ورقية، ولهذا فإن التحول الرقمي لدينا، والذي يحظى بدعم المجموعة، يركز على تفعيل الوسائط واختبارها لدى شرائح مختلفة من الجمهور."

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومن المقرر إطلاق السلسلة الجديدة بداية شهر أكتوبر (تشرين الأول) 2021 التي يقوم عليها فريق عمل يتألف من مي الشريف "كتابة النصوص"، وجوزيان رحمة وإليانا داغر "صياغة النصوص"، وعبير العنزي "الإخراج"، ونوف الحربي "مونتاج وجرافيكس"، وحسام العليان "مونتاج"، وحصة العلي "إدارة مؤدي النصوص"، وسما الزعبي "إدارة التنسيق"، كما شارك في جلسات عمل تنقية الأفكار وترشيدها مديرو التحرير عادل علي ومنى مدكور وأمجد إسكندر وسكرتير تحرير السعودية والخليج زياد الفيفي.

ويشار إلى أن الدورة الأولى من السلسلة الوثائقية تتضمن ست حلقات ستنشر تباعاً بداية من أكتوبر المقبل.

ويأتي إطلاق سلسلة "أما بعد" في ظل النمو الكبير الذي تحظى به صناعة المحتوى الرقمي المرئي والمسموع على مستوى العالم، وتماشياً مع الاهتمام المتزايد بها من الجمهور العربي. وكانت "اندبندنت عربية" أضافت أخيراً سلسلة من المحتوى المسموع (بودكاست) إلى محتواها الإلكتروني عبر 10 برامج، تهدف من خلالها إلى إثراء المشاهد العربي بمحتوى غني مقدم على الطريقة الحديثة.

"اندبندنت عربية" هي أول صحيفة تمتلك حقوق النشر باللغة العربية لصحيفة عالمية هي "اندبندنت" البريطانية التي أسست العام 1986، لتقدم خدمة إخبارية وتحليلية للقارئ العربي، تعتمد قراءة ما وراء الخبر والتحليل المعمق، إلى جانب شبكتها الواسعة من المراسلين المنتشرين حول العالم بعدد 54 مراسلاً.

ويتضمن موقع "اندبندنت عربية" أقساماً عدة في الشؤون السياسية والثقافية والتحقيقات، إضافة إلى الصفحات المنوعة التي تهتم بالفنون والترفيه والرياضة والصحة والعلوم.

وابتدأت مسيرة المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام "SRMG" عام 1972، وهي إحدى أكبر المؤسسات الإعلامية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتمتلك "SRMG" العديد من الشركات التابعة والمنتجات الإعلامية والمنصات الرقمية المتنوعة، تشمل صحيفة "الشرق الأوسط" وشبكة "الشرق للأخبار" و"الشرق Business مع Bloomberg"، وصحيفة "عرب نيوز" (Arab News)، لتحصد المجموعة جمهوراً واسعاً يتجاوز الـ165 مليون قارئ ومتصفح ومشاهد شهرياً.

"SRMG" شركة مدرجة في السوق المالية السعودية "تداول"، وتهدف إلى تقديم محتوى إعلامي نوعي وحصري وموثوق بلغات عدة، ومعزز بأحدث التقنيات والوسائل الرقمية والاجتماعية، ومبني على تحليل البيانات والاسترشاد بها.

وتهدف المجموعة إلى تزويد جمهورها المحلي والإقليمي والعالمي بالأخبار والمعلومات والتغطيات الشاملة، حيث تتمتع "SRMG" بموقع فريد يمكنها الاستفادة من الفرص سريعة النمو لتوزيع المحتوى الرقمي والإعلان عبر شبكة الإنترنت والشراكات التجارية في الإعلام والترفيه حول العالم.

ويقع المقر الرئيس للمجموعة في العاصمة السعودية الرياض، ولديها 18 مكتباً حول العالم بما في ذلك لندن ودبي.

للمزيد من المعلومات حول المجموعة زوروا الموقع الإلكتروني:
www.srmg.com

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار