Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تصريح صادم لهالاند حول معدله التهديفي على الرغم من أرقامه الباهرة

سجل مهاجم بوروسيا دورتموند "هاتريك" في شباك جبل طارق ليصل إلى هدفه الـ12 في 15 مشاركة مع النرويج

إيرلينغ هالاند مهاجم المنتخب النرويجي (مواقع التواصل الاجتماعي)

أطلق إيرلينغ هالاند، مهاجم المنتخب النرويجي ونادي بوروسيا دورتموند الألماني، تصريحاً صادماً بشأن مُعدله التهديفي، إذ قال لهيئة الإذاعة النرويجية "أن آر كيه" إنه لم يُسجل أهدافاً كافية خلال ما مضى من مسيرته حتى الآن.

ويُعد هالاند، البالغ 21 سنة، أحد أبرز المواهب الشابة في كرة القدم خلال السنوات الأخيرة، ويمتلك أرقاماً تهديفية استثنائية، إذ سجل 112 هدفاً في 158 مباراة منذ انطلاقته الأولى في بطولات النخبة للأندية عام 2016.

وخلال الموسم الحالي خاض هالاند خمس مباريات فقط بقميص ناديه بوروسيا دورتموند سجل خلالها ستة أهداف.

وتمكن هالاند من الوصول إلى هدفه الـ12 في 15 مباراة دولية مع النرويج، كان آخرها تسجيل ثلاثة أهداف "هاتريك" في شباك جبل طارق، الثلاثاء الماضي، ضمن مباريات الجولة السادسة في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وأضاف، "أنا شخصياً أعتقد أنه كان يجب أن أسجل أهدافاً أكثر من عدد المباريات، فربما يمكنكم تخيل ما أسعى للوصول إليه".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفسَّر ستال سولباكن، المدير الفني للمنتخب النرويجي، تصريح هالاند، مشيراً إلى أن الفتى الذهبي يسعى لاعتلاء صدارة ترتيب الهدافين التاريخيين لبلاده.

ويُعد يورغن يوف الهداف التاريخي للمنتخب النرويجي، إذ سجل 33 هدفاً خلال 45 مباراة بين عامي 1955 و1966، ويُشير المعدل التهديفي الحالي لهالاند إلى قدرته على معادلة الرقم القياسي خلال 28 مباراة مقبلة، إن استمر في التهديف بالمُعدل نفسه.

هالاند الذي ارتفعت قيمته التسويقية إلى 130 مليون يورو، وبات أحد أكبر المطلوبين في أندية الصفوة الأوروبية، شهدت مسيرته تسارعاً صاروخياً، بالانتقال من مولده النرويجي إلى سالزبورغ في يناير (كانون الثاني) 2019 مقابل ثمانية ملايين يورو، ثم الانضمام بعد موسم واحد فقط إلى بوروسيا دورتموند الألماني مقابل 20 مليون يورو.

ويشهد المعدل التهديفي لهالاند ارتفاعاً تدريجياً، إذ سجل 20 هدفاً في 50 مباراة مع ناديه الأول، مولده النرويجي، قبل أن يسجل 29 هدفاً في 27 مباراة مع سالزبورغ في موسم واحد، والآن وصل إلى هدفه الـ63 في 64 مباراة مع دورتموند، إضافة إلى صناعته 18 هدفاً لزملائه.

المزيد من رياضة