Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رباعي جنوب آسيوي يكشف أسباب تأييد إقامة كأس العالم لكرة القدم كل عامين

تقدمت السعودية بالمقترح الذي وافق عليه 166 عضواً في "فيفا"

جائزة بطولة كأس العالم لكرة القدم (رويترز)

تواصل تأييد أعضاء الجميعة العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للمقترح السعودي إقامة كأس العالم كل عامين بدلاً من أربعة أعوام، من جانب المصوتين.

وخلال شهر مايو (أيار) الماضي، وافقت الجمعية العمومية لـ "فيفا" على المقترح السعودي الذي نال تأييد 166 عضواً في مقابل رفض 22 آخرين، بينما كان بحاجة فقط لأكثرية 95 صوتاً من أصل 209 اتحادات يحق لها التصويت.

وأعلنت أربعة اتحادات وطنية من جنوب آسيا أنها كانت من بين الجهات الداعمة للمقترح، قائلةً إن ذلك سيساعد في تطوير اللعبة بالمنطقة.

وعلى الرغم من التأييد الواسع للمقترح الساعي إلى زيادة فرص المنتخبات حول العالم في المشاركة بنهائيات البطولة الأكبر في كرة القدم، يُنتظَر أن يواجه معارضةً من الاتحاد الأوروبي (يويفا) والأندية الكبيرة في أوروبا، التي تخشى فقدان لاعبيها لفترات طويلة أو تعرض اللاعبين لضغط المباريات في فترات الراحة بين مواسم التنافس المحلي المتلاحمة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت اتحادات بنغلاديش والمالديف ونيبال وسيريلانكا في بيان مشترك إنها من بين 166 اتحاداً وطنياً صوتت بتأييد الخطة في مؤتمر "فيفا".

وقالت هذه الاتحادات إن "فجوة أربع سنوات بين كأس العالم فترة كبيرة جداً، والفرصة تكون محدودة جداً، ما يتسبب في إبعاد أجيال كاملة من الموهبة". وأضافت، "أقل من ربع الاتحادات الآسيوية الحالية شاركت في حوالى 100 عام من نهائيات كأس العالم، بينما تقف هذه المسابقات وراء منح اللعبة في بلادنا دفعة للتطوير".

وتتأهل أربعة منتخبات من الاتحاد الآسيوي مباشرةً إلى نهائيات كأس العالم، ويخوض منتخب خامس مباراة الملحق مع منتخب من قارة أخرى، إلى جانب تأهل قطر التي ستستضيف كأس العالم 2022.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة