Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الرجاء البيضاوي يتوج بالبطولة العربية

تفوق الفريق المغربي على اتحاد جدة السعودي بعد مباراة مجنونة

احتفال لاعبي الرجاء المغربي باللقب (الصفحة الرسمية للبطولة)

نجح الرجاء البيضاوي المغربي في التتويج بكأس محمد السادس للأندية الأبطال "البطولة العربية" على حساب اتحاد جدة السعودي، بفوزه بضربات الترجيح (4-3) بعد نهاية المباراة بالتعادل 4-4، في ملعب مولاي عبدالله بالرباط. 

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفاز الفريق البيضاوي بلقبه للمرة الثانية في تاريخه، بعد أن أحرزه عام 2006.

وتأجل النهائي أكثر من مرة بسبب جائحة كورونا التي أوقفت المسابقات الرياضية في كل أنحاء العالم لفترات طويلة خلال العام المنصرم.

وغاب المدافع المصري أحمد حجازي عن نهائي البطولة العربية، بسبب تراكم الإنذارات، بعد تلقيه بطاقة صفراء في مباراة ذهاب نصف النهائي أمام الشباب السعودي، وإنذار في الإياب، وعلى الرغم من ذلك سافر حجازي رفقة بعثة فريقه، التي اتجهت إلى العاصمة المغربية الرباط ، لمساندة زملائه.

وقاد المباراة، طاقم تحكيم مصري مكون من محمود البنا، يعاونه محمود أبو الرجال وأحمد حسام طه، وأمين عمر حكم رابع، بينما تولى جهاد جريشة تحكيم فيديو.

وتخطى الفريق الاتحادي في نصف النهائي عقبة مواطنه الشباب السعودي، بالتعادل 2 – 2 ذهاباً، ثم الفوز 2 – 1 في مباراة العودة، ليبلغ الدور الختامي للبطولة.

في المقابل، خسر الرجاء المغربي نصف النهائي من الإسماعيلي بهدف دون رد، قبل أن ينتصر في الإياب بثلاثية دون مقابل، ويبلغ المباراة النهائية.

وأحرز برونو هنريكي هدف التقدم لصالح اتحاد جدة في الدقيقة الرابعة من بداية المباراة، ثم أدرك إلياس حداد التعادل للرجاء البيضاوى بعدها بدقيقة، قبل أن ينجح محمود بنحليب في تسجيل الهدف الثاني للفريق المغربي في الدقيقة 13 من زمن المباراة.

وأدرك رومارينيو هدف التعادل لاتحاد جدة عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة 29 من زمن المباراة، ثم سجل زكرياء الوردي الهدف الثالث للرجاء المغربى في الدقيقة 37 من زمن اللقاء.

وفي الشوط الثاني، سجل المهاجم البرازيلي رومارينيو الهدفين الثالث والرابع لصالح اتحاد جدة في الدقيقتين 53، و64 من ركلة جزاء، فيما أحرز سفيان رحيمي هدف التعادل الرابع للرجاء في الدقيقة 50 من زمن اللقاء.

 

خوض النهائيات
وتُعتبر الأندية السعودية الأكثر خوضاً لنهائيات البطولة العربية، حيث لعبت 14 نهائياً من أصل 29، لتحقق الأندية السعودية البطولة في 8 مرات، والوصافة في 5 مرات.

وكان اتحاد جدة، آخر ناد سعودي حقق لقب هذه البطولة في نسخة عام 2005 على حساب الصفاقسي التونسي، بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وحاولت الأندية السعودية عبر 8 نسخ، استعادة اللقب من خلال محاولات 10 أندية، هي: الهلال، والاتحاد، والأهلي، والنصر، والشباب، والوحدة، والقادسية، والحزم، والفتح، والفيصلي، لكن محاولاتها لم تتكلل بالنجاح.

وتُعد الفرق السعودية الأكثر تحقيقاً للقب البطولة برصيد 8 ألقاب من أصل 29 نسخة لعبت، حيث حققت 5 أندية سعودية اللقب العربي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة