Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

السعودية تضع بروتوكولا جديدا لحضور الجماهير الدوري

وزارة الرياضة تحدد نسبة لا تزيد على 60 في المئة

 جانب من مباراة الهلال والاتفاق بالدوري السعودي خلال الموسم الماضي (الموقع الرسمي للدوري السعودي)

كشف وزارة الرياضة السعودية عن البروتوكول الخاص بدخول الجماهير إلى الملاعب والمنشآت الرياضية في الموسم الكروي الجديد (2021-2022)، حيث رفعت الطاقة الاستيعابية للحضور الجماهيري لمباريات الدوري.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وذكرت الوزارة، في بيان رسمي عبر حسابها على "تويتر"، أنها "رفعت الطاقة الاستيعابية للحضور الجماهيري بنسبة لا تزيد على 60 في المئة من سعة المدرجات بدلاً من 40 في المئة، بناءً على التحديثات الصادرة من الجهات المعنية بمتابعة مستجدات فيروس كورونا".

ومن المقرر أن ينطلق الموسم الجديد للدوري السعودي، بعد غد الأربعاء (11 أغسطس)، على أن ينتهي الدور الأول في الأول من يناير (كانون الثاني) المقبل 2022. وفي حال تأهل الأندية المشاركة في مسابقة دوري أبطال آسيا 2021 إلى دور الثمانية سيتم تأجيل مبارياتها في الجولة الثامنة، وإذا ما تأهل أحدها إلى المباراة النهائية من المسابقة نفسهاستؤجل مباراته في الجولة الثانية عشرة، وسيتم تحديد الأوقات الجديدة لاحقاً.

وكان نادي الهلال تُوج بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في الموسم الماضي (2020-2021)، حيث نجح في حسم لقب الدوري السعودي في الجولة الـ29، في حين أنهى الموسم بوصوله إلى النقطة 61 في صدارة الترتيب، ليتوج بالبطولة للمرة الثانية على التوالي، والمرة الـ17 في تاريخه.

وتضم الجولة الأولى بالدوري السعودي مواجهات أبها أمام الشباب والفيحاء في مواجهة الاتحاد، ويلتقي الرائد بالفتح، والحزم مع التعاون، والنصر في مواجهة ضمك، بينما يقابل الأهلي نظيره الفيصلي، بينما الاتفاق مع الباطن، والهلال مع الطائي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة