Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

3 قتلى من الحشد الشعبي باشتباكات مع تنظيم "داعش" في بغداد

هاجم التنظيم مقر اللواء 12 في محيط منطقة الطارمية

الاشتباكات أدت إلى جرح سبعة آخرين من عناصر الحشد الشعبي (أ ف ب)

قتل ثلاثة عناصر من الحشد الشعبي- ليل الجمعة- في اشتباكات مع عناصر من تنظيم "داعش"، بعد ما هاجم التنظيم مقر اللواء 12 التابع للحشد في محيط منطقة الطارمية الواقعة شمال بغداد، وفق ما أفاد مصدر أمني ومصدر في الحشد.

وقال المصدر في الحشد الشعبي لوكالة الصحافة الفرنسية، إن الاشتباكات التي أدت إلى جرح سبعة آخرين من عناصره، "لا تزال متواصلة على ثلاثة محاور"، موضحاً أن جميع القتلى هم من حركة "النجباء"، إحدى أبرز الفصائل الموالية لإيران في الحشد الشعبي.

وأكد المصدر الأمني من جهته تواصل الاشتباكات ومقتل ثلاثة من عناصر الحشد الشعبي الذي تأسس في عام 2014 لقتال تنظيم "داعش" بعد ما سيطر على مساحات شاسعة من العراق وسوريا، ويضم عدة فصائل، لكنه مذاك بات مندمجاً في القوات الرسمية العراقية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأعلن العراق أواخر عام 2017 انتصاره على تنظيم "داعش" بعد طرد المتشددين من كل المدن الرئيسة التي سيطروا عليها في عام 2014.

وتراجعت مذاك هجمات التنظيم في المدن بشكل كبير، لكن القوات العراقية لا تزال تلاحق خلايا نائمة في مناطق جبلية وصحراوية، وتستهدف بين وقت وآخر مواقع عسكرية.

وتمكن التنظيم في 19 يوليو (تموز) من شن هجوم انتحاري في العاصمة بغداد عشية عيد الأضحى، قتل فيه 30 شخصاً وأصيب نحو 50 بجروح، غالبيتهم من الأطفال.

وتم تفجير برج للطاقة الكهربائية- السبت- في هجوم نسبته السلطات العراقية لتنظيم "داعش"، ما أدى إلى انقطاع مؤقت للمياه عن أجزاء من العاصمة، فيما كانت تجري القوات العراقية عملية عسكرية لمطاردة خلايا تنظيم "داعش" في الطارمية.

وتزايدت منذ بداية الصيف الهجمات على أبراج التغذية الكهربائية في العراق في وقت تواجه فيه البلاد نقصاً شديداً في الكهرباء.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار