Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الرئيس التونسي يكشف عن تشكيل قريب للحكومة

قيس سعيد يؤكد أنه لا عودة إلى الوراء ويشدد على ضمان حرية التنقل

سعيد أكد أنه لن يتم السماح بمغادرة الأشخاص الذين تحوم حولهم شبهات فساد (صفحة الرئاسة التونسية على فيسبوك)

أكد الرئيس التونسي، قيس سعيد، أنه لا عودة إلى الوراء أبداً، كاشفاً عن تشكيل قريب للحكومة ووضع نظام يعبر عن إرادة الشعب.

وأشار سعيد في كلمة بعد زيارة إلى مطار قرطاج الدولي إلى أنه سيتم قريباً تشكيل حكومة بحسب النظام الذي يسعى لأن يكون معبراً عن إرادة الشعب التونسي، لافتاً إلى أن الطريق الحقيقية التي سيسير عليها هي التي "خطها الشعب التونسي"، على حد قوله.

وأكد أن كل من يظن أن هناك عودة أو تراجعاً عن القرارات الأخيرة، شخص واهم، مشيراً إلى أن من يدعو لذلك هم ذاتهم من يسعون لـ "الانقلاب".

وشدد الرئيس التونسي على أن حرية التنقل مضمونة ولا نية للمساس بها، مؤكداً أن التدابير الاستثنائية استوجبت اتخاذ بعض الإجراءات التي تقيد حركة فقط بعض المطلوبين للعدالة، وفقاً لصفحة الرئاسة التونسية على "فيسبوك".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولفت سعيد إلى أنه لن يسمح بمغادرة الأشخاص الذين تحوم حولهم شبهات فساد بالبلاد، قبل تسوية أوضاعهم أمام القضاء، مؤكداً أن القانون سيطبق على الجميع على قدم المساواة.

وتابع أن بعض الأشخاص ارتكبوا جرائم اقتصادية في حق الشعب التونسي واستولوا على أموال الشعب وقاموا بتهريبها إلى الخارج تحت حماية وإيعاز من أطراف سياسية تدعي محاربتها للفساد، مشدداً على ضرورة إحالة هؤلاء إلى القضاء من أجل التثبت من مصادر أموالهم.

وكانت حركة "النهضة" قد دعت سعيد، يوم الاثنين، إلى إنهاء تجميد عمل البرلمان وتكليف حكومة بكفاءات وطنية، كما عبرت عن رفضها لقرارات السلطات الأمنية الخاصة بإخضاع عدد من المسؤولين للإقامة الجبرية.

وكان الرئيس التونسي قد أكد أن التدابير الاستثنائية التي اتُّخذت في 25 يوليو (تموز) الماضي "تندرج في إطار تطبيق الدستور، وتستجيب لإرادة شعبية واسعة، لا سيما في ظل الأزمات السياسية والاقتصادية والاجتماعية واستشراء الفساد والرشوة".

اقرأ المزيد

المزيد من العالم العربي