Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الشرطة البريطانية ستعيد فحص تهم الاعتداءات الجنسية ضد الأمير أندرو

يواجه دوق يورك شكوى تقدمت بها فيرجينيا جوفري في الولايات المتحدة

يواجه الأمير البريطاني أندرو اتهامات بالاعتداء الجنسي في الولايات المتحدة (أ ف ب)

تعهدت الشرطة البريطانية، الخميس، 12 أغسطس (آب)، إعادة درس التهم الموجهة إلى الأمير أندرو، بعد أن تقدمت امرأة بشكوى في الولايات المتحدة تتهمه فيها بالاعتداء الجنسي عندما كانت تحت تأثير رجل الأعمال الراحل جيفري إبستين.

وتؤكد فيرجينيا جوفري أن الابن الثاني للملكة إليزابيث الثانية هو "أحد الرجال النافذين" الذين "سُلمت إليهم لأغراض جنسية" عندما كانت ضحية بين عامي 2000 و2002، اعتباراً من سن الـ16، لأنشطة اتجار جنسي واسعة، اتُّهم بها الخبير المالي جيفري إبستين وسُجن بسببها قبل أن ينتحر في أحد سجون مانهاتن خلال صيف 2019.

وقد قدمت شكوى، الاثنين، أمام محكمة مانهاتن الفيدرالية.

اعتداءات في ثلاث مناسبات

وقالت رئيسة شرطة لندن، كريسيدا ديك، عبر إذاعة "أل بي سي" البريطانية، "طلبت من فريقي فحص الوثائق مرة أخرى"، مشيرةً إلى أن هذه الاتهامات شكلت موضع درس مرتين سابقاً بالتعاون مع النيابة العامة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضافت، "نحن بالطبع مستعدون للعمل مع السلطات الأجنبية وسنقدم لهم كل المساعدة المطلوبة في إطار القانون". وشددت على أن "لا أحد فوق القانون".

ويُتهم الأمير أندرو الذي رفض سابقاً هذه الادعاءات، في الشكوى بـ"الاعتداء الجنسي" على جوفري التي كانت آنذاك قاصرة، في ثلاث مناسبات: في لندن عند امرأة مقربة جداً من إبستين هي غيلاين ماكسويل، وفي دارتين يملكهما رجل الأعمال في نيويورك، والجزر العذراء (فيرجن أيلاندز).

ورفض المكتب الإعلامي للأمير أندرو وأوساط العائلة الملكية الرد على أسئلة وكالة الصحافة الفرنسية للتعليق على هذه الدعوى.

نفي قاطع

وكان الأمير أندرو البالغ حالياً 61 سنة، نفى "بشكل قاطع" هذه الاتهامات، في مقابلة اعتُبرت كارثية مع "بي بي سي" في نوفمبر (تشرين الثاني) 2019، إذ لم يعرب فيها عن أي أسف حيال صداقته مع إبستين، كما لم يبدِ أي تعاطف مع الضحايا.

وعلى الرغم من نفيه المتكرر الاتهامات، فإن صداقة الأمير أندرو لرجل الأعمال الأميركي تسببت له بمشكلات وأجبرته على الانسحاب من الحياة العامة.

لكنه مع ذلك يستمر في الظهور علناً إلى جانب العائلة الملكية، وقد شوهد هذا الأسبوع لدى وصوله إلى دارة بالمورال الاسكتلندية، حيث تمضي الملكة الأسابيع الأخيرة من الصيف.

ونقلت صحيفة "ذي تايمز" عن مصدر مقرب من الأمير تشارلز، الخميس، أن الشكوى "ستعزز على الأرجح رأي (وريث العرش) القائل بأن عودة الدوق مستحيلة".

وفي يونيو (حزيران) 2020، اتهم المدعي العام الفيدرالي في مانهاتن، جيفري بيرمان، المسؤول عن التحقيق آنذاك، الأمير أندرو بأنه يدّعي كذباً التعاون في القضية. لكن محامي دوق يورك أكدوا أن موكلهم عرض ثلاث مرات الإدلاء بشهادته.

المزيد من الأخبار