Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

باريس سان جيرمان يعلن رسميا التعاقد مع ليونيل ميسي

وقّع الهداف الأرجنتيني على عقد يمتد لعامين مع إمكانية الاستمرار لعام ثالث

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، التوقيع رسمياً مع الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، لينضم إلى النادي الباريسي في صفقة انتقال حُر قادماً من برشلونة الإسباني.
وذكر النادي الأزرق في بيان رسمي عبر موقعه الرسمي، أن عقد ميسي البالغ 34 عاماً، يمتد لعامين مع خيار إضافة سنة ثالثة.
وقال النادي الفرنسي إن ميسي الفائز بالكرة الذهبية ست مرات يعتبر أسطورة كرة القدم ومصدر إلهام حقيقي لكل عشاق اللعبة.


وأضاف البيان، "إن التوقيع مع ليو يعزز تطلعات باريس سان جيرمان، ويضيف لجماهير النادي المخلصين ليس فقط على صعيد اللعب كموهبة استثنائية، بل يمنحهم لحظات من كرة القدم الرائعة في السنوات المقبلة".
وأشار ميسي، "أنا متحمس لبدء فصل جديد من مسيرتي في باريس سان جيرمان، كل ما يتعلق بالنادي يطابق طموحاتي الكروية، أعرف مدى موهبة الفريق والجهاز الفني هنا، وأنا مُصمم على المساعدة في بناء شيء مميز للنادي والمشجعين، وأتطلع إلى الخروج إلى أرض الملعب في بارك دي برانس".


ووصل ميسي، ظهر الثلاثاء إلى مطار لوبورجيه في العاصمة الفرنسية حيث هبطت طائرته الخاصة قادمة من برشلونة، وقد احتشدت جماهير باريس سان جيرمان في المطار وصاحت باسم اللاعب البالغ المتوج بكأس كوبا أميركا مع الأرجنتين.
وظهر ميسي عبر أحد نوافذ المطار لتحية الجماهير، مرتدياً قميص أبيض كُتبت عليه عبارة "هنا باريس".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


وبعد ذلك خضع الأرجنتيني، عصراً، إلى الكشف الطبي في مستشفى نويي الأميركي بضواحي العاصمة الفرنسية، قبل أن يُعلن نادي "بي اس جي" ضمه بشكل نهائي.
ويعقد النادي الباريسي مؤتمراً صحفياً، في صالة المؤتمرات الرئيسية بملعب النادي، الأربعاء، في تمام الساعة 11 صباحاً، لتقديم نجمه الجديد للجماهير ووسائل الإعلام.
وجاءت بداية اليوم، مثيرة بصورة كبيرة، حيث قالت صحيفة "ليكيب" الفرنسية إن ميسي وافق على بنود العقد الجديد مع باريس سان جيرمان بعد أن اتفق مع مسؤولي النادي على كافة التفاصيل، وأضافت صحيفة "سبورت" الكتالونية أن بنود حقوق الصور كانت العقبة الأخيرة في توقيع العقود.


وكانت تقارير إسبانية تحدثت خلال الساعات الماضية عن عودة المفاوضات بين نادي برشلونة وقائده السابق ليونيل ميسي، الذي أُعلن رحيله رسمياً عن ملعب "كامب نو" عقب نهاية عقده في يونيو (حزيران) الماضي.
وأفادت فجر اليوم الثلاثاء 10 أغسطس (آب) تقارير واردة من إقليم كتالونيا بأن برشلونة قدم عرضاً أخيراً لميسي للاستمرار في الفريق، بعد أن تمكنت إدارة النادي من إيجاد ثغرة يمكن من خلالها إجبار الدوري الإسباني على تسجيل العقد الجديد.
وسرعان ما نفت الدائرة المقربة من ميسي نفياً قاطعاً أن يكون نادي برشلونة قدم عرضاً أخيراً لهدافه التاريخي في وقت مبكر من صباح الثلاثاء، أو اتصل بمقربين منه لإعادة توجيه الصفقة.


وأعلن النادي الكاتالوني صباح الخميس الماضي رحيل ميسي عن صفوفه، نظراً إلى عدم توصل الطرفين إلى اتفاق بشأن توقيع عقد جديد. وأشار إلى أن العقبات الاقتصادية والهيكلية هي وراء هذا القرار الصادم.
ويُعد ميسي الهداف التاريخي لبرشلونة في كل البطولات، وحقق معه كل البطولات الممكنة في عالم كرة القدم منذ صعوده إلى الفريق الأول في موسم 2005.
كما ساعد برشلونة ميسي على البقاء في قمة كرة القدم العالمية، إذ اقتنص ست كرات ذهبية لأفضل لاعب في العالم، وهو رقم قياسي لم يصل إليه غيره. وكان ميسي انضم إلى صفوف فرق الناشئين في نادي برشلونة عبر مدرسة "لا ماسيا" للموهوبين عام 2000 بعد أن اكتشفته أعين كشافي برشلونة في الأرجنتين.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة