Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الشرباتي والرشيدي وهداية وعيسى يرفعون حصيلة الميداليات العربية في طوكيو

"التايكوندو" تهدي مصر برونزيتين وفضية للأردن

هداية ملاك تحتفل بأول ميداليات البعثة المصرية في أولمبياد طوكيو (رويترز)

تواصلت النجاحات العربية في دورة الألعاب الأولمبية المقامة في العاصمة اليابانية طوكيو بين 23 يوليو (تموز) الحالي و8 أغسطس (آب)، حيث وصل الأبطال العرب إلى الميدالية السادسة في رابع أيام المنافسات.

وأحرز الأردني صالح الشرباتي فضية وزن 80 كيلوغراماً في "التايكوندو" بعد خسارته 20-9 أمام الروسي ماكسيم خرامتكوف اليوم الإثنين، وهذه هي الميدالية الثانية للأردن في تاريخه الأولمبي بعدما توج أحمد أبو غوش بذهبية وزن 68 كيلوغراماً في ريو قبل خمسة أعوام.

وأحرزت المصرية هداية ملاك برونزية وزن 67 كيلوغراماً في "التايكوندو" بعد فوزها 17-6 على الأميركية بيدج ماكفيرسون، لتصبح هداية أول لاعبة عربية تفوز بميداليتين أولمبيتين في منافسات "التايكوندو".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكانت هداية أحرزت برونزية وزن 57 كيلوغراماً في ريو.

وأحرز المصري سيف عيسى برونزية وزن 80 كيلوغراماً في "التايكوندو" بعد فوزه على النروجي ريتشارد أورديمان بنتيجة 12-4، ليحرز ميداليته الأولى على الإطلاق في الأولمبياد، وهذه هي الميدالية الثانية لمصر في "التايكوندو" في طوكيو بعد برونزية هداية ملاك.

ونال الكويتي عبدالله الرشيدي برونزية أطباق "الاسكيت" بمنافسات الرماية. وكان الرشيدي (57 عاماً) وهو الأكبر سناً بين المتسابقين في النهائي، وحقق 46 نقطة في الجولة قبل الأخيرة من النهائي.

وخلال الأيام الماضية للبطولة حقق التونسي محمد خليل الجندوبي، أول ميدالية عربية في أولمبياد طوكيو، إذ فاز بفضية في "التايكوندو"، ثم تبعه مواطنه أحمد الحفناوي (18 عاماً) بحصد الميدالية الذهبية في سباق 400 متر سباحة حرة.

المزيد من رياضة