Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سيول تكافح كورونا بإجراءات عجائبية

حظرت السلطات الموسيقى سريعة الإيقاع في الصالات الرياضية ومنعت التنفس بشدة

تسجّل كوريا الجنوبية ما يزيد على ألف حالة جديدة من كورونا يومياً (أ ف ب)

اتخذت سلطات سيول سلسلة تدابير جديدة لمكافحة انتشار كورونا، بعضها قد يثير التعجب، كحظر الأغاني سريعة الإيقاع خلال تمارين اللياقة البدنية في الصالات الرياضية.

وقد بلغ عدد الإصابات الجديدة في كوريا الجنوبية أعلى مستوى له، أخيراً، ما دفع الحكومة إلى التدخل في أدق تفاصيل الحياة، منها مثلاً منع زبائن نوادي اللياقة البدنية من التنفس بشدة، أو نقل العرق المتصبب إلى الآخرين.

من هنا، جاءت فكرة التصويب على أحد العناصر التي تثير حماسة الشغوفين بالتمارين الرياضية، ألا وهي الموسيقى. فقد قررت السلطات أن تحظر نشر المقاطع الموسيقية التي يتخطى إيقاعها 120 دقة في الدقيقة خلال التمارين الجماعية في صالات اللياقة البدنية. وبات من ثم من الممكن الاستماع إلى أغاني ملوك موسيقى البوب الكورية "بي تي أس"، مثل "داينامايت" (114 دقة في الدقيقة) و"باتر" (110 دقات في الدقيقة)، لكن ليس إلى أغنية "ساي" الشهيرة "غانغام ستايل" التي يبلغ إيقاعها 132 دقة في الدقيقة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقد أثار هذا الإعلان الدهشة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث بادر البعض إلى إعداد قوائم بالأغاني المسموح بها.

ومن التدابير الأخرى المثيرة للعجب، حظر الركض بسرعة تتخطى 6 كيلومترات في الساعة على جهاز الجري.

وتسجل كوريا الجنوبية في هذه الفترة ما يزيد على ألف حالة جديدة من الفيروس يومياً. وتعد هذه النسبة ضئيلة بالمقارنة مع بلدان أخرى، لكنها مثيرة للقلق، وفق المعايير الكورية، لا سيما أن حملة التطعيم تجري بوتيرة بطيئة بسبب نقص في الإمدادات.

ولطالما اعتبرت كوريا الجنوبية قدوة تحتذى في مكافحة انتشار الوباء، خصوصاً أن سكانها طبقوا منذ البداية قواعد التباعد الاجتماعي بحذافيرها، غير أن تراخياً في الجهود لوحظ في الفترة الأخيرة.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار