Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قوات النيجر تتصدى لهجوم "إرهابيين" وتقتل 40 منهم

أعلنت وزارة الدفاع كذلك سقوط خمسة مدنيين وأربعة عسكريين في العملية التي شهدتها منطقة تيلابيري

كافح النيجر منذ سنوات ضد مجموعات متطرفة من دون أن تتمكن من إلحاق الهزيمة بها (أ ف ب)

قتل خمسة مدنيين وأربعة عسكريين و40 "إرهابياً"، الأحد، 11 يوليو (تموز)، في هجوم شنه عناصر يشتبه في أنهم متطرفون في منطقة تيلابيري غرب النيجر والقريبة من مالي، وفق ما أعلنت سلطات نيامي.

وقالت وزارة الدفاع النيجرية في بيان تُلي مساء الأحد عبر التلفزيون الرسمي، إنه عند "نحو الساعة 15:00 (16:00 بتوقيت غرينتش)، هاجم 100 إرهابي (وهو مصطلح تستخدمه السلطات للإشارة إلى المتطرفين) مدججين بالسلاح قرية تشوما بانغو على متن عشرات الدراجات النارية".

وأضافت أن "رد الفعل السريع والقوي" لقوات الدفاع والأمن "سمح بصد الهجوم من خلال إلحاق خسائر فادحة بالعدو".

المضبوطات

وأشارت الوزارة إلى ضبط "14 دراجة نارية وأربعة رشاشات وأربع قذائف (آر بي جي 7) و12 بندقية طراز (أي كيه 47) وعشرة هواتف خلوية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتقع تشوما بانغو في منطقة تيلابيري على الحدود مع مالي وبوركينا فاسو. وغالباً ما تستهدف هذه المنطقة منذ سنوات بهجمات دموية تشنها جماعات متطرفة.

وفي يناير (كانون الثاني)، قتل 70 مدنياً بأيدي عناصر يشتبه في أنهم متطرفون في تشوما بانغو، و30 في قرية زاروماداري المجاورة.

وتخضع منطقة تيلابيري لحال طوارئ منذ عام 2017. ولمكافحة المتطرفين، حظرت السلطات منذ عام حركة مرور الدراجات النارية ليل نهار، وأمرت بإغلاق بعض الأسواق التي يشتبه في أنها تقدم مساعدة "للإرهابيين".

وتكافح النيجر التي تعد من أفقر دول العالم، منذ سنوات ضد مجموعات متطرفة من دون أن تتمكن من إلحاق الهزيمة بها، على الرغم من التعاون الإقليمي والمساعدة العسكرية الغربية.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات