Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بارتي تواجه بليسكوفا في نهائي بطولة ويمبلدون للتنس

تأهلت البطلة الأسترالية لثاني قمة في البطولات الأربع الكبرى بعد أن فازت بفرنسا المفتوحة في 2019

لاعبة التنس الأسترالية آشلي بارتي (رويترز)

أصبحت آشلي بارتي المصنفة الأولى عالمياً الأسترالية الأولى التي تبلغ نهائي فردي السيدات في بطولة ويمبلدون للتنس في 41 عاماً بعد تغلبها على أنجليك كيربر البطلة السابقة بنتيجة 6-3 و7-6، الخميس 8 يوليو (تموز).

وستسعى اللاعبة البالغ عمرها 25 عاماً لتكرار إنجاز إيفون غولاغونغ التي فازت بلقب ويمبلدون مرتين وجاء آخر انتصار في 1980.

وبعد أن أنقذت نقطة لكسر إرسالها في الشوط الأول من المباراة التي أقيمت في أجواء مشمسة في الملعب الرئيس هيمنت بارتي المصنفة الأولى عالمياً على المجموعة الأولى.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واستغلت كيربر، البالغ عمرها 33 عاماً، خبراتها على الملاعب العشبية في المجموعة الثانية، وبدت قريبة من حسمها ودفع المباراة إلى مجموعة فاصلة، إذ كانت ترسل للفوز بها والنتيجة لمصلحتها 5-3، لكن بارتي استفاقت لتكسر إرسال منافستها.

وتراجع أداء كيربر في الشوط الفاصل للمجموعة الثانية لتتقدم بارتي 6-0. وعلى الرغم من إهدارها ثلاث نقاط لحسم المباراة لم تترك بارتي الفرصة تضيع من بين يديها.

وسددت كيربر ضربة خلفية في الشبكة لتصعد بارتي لثاني نهائي لها في البطولات الأربع الكبرى بعد أن فازت بفرنسا المفتوحة في 2019.

وستلتقي مع كارولينا بليسكوفا في النهائي، السبت، بعد فوز اللاعبة التشيكية على أرينا سبالينكا.

وهذه المرة الأولى منذ 1977 التي يصعد فيها طرفا النهائي للعب على اللقب في ويمبلدون.

وانسحبت بارتي، بطلة مسابقة الناشئات السابقة في ويمبلدون، من فرنسا المفتوحة بسبب إصابة في الفخذ تطلبت الخضوع لبرنامج إعادة تأهيل مكثف قبل البطولة.

وبعد بداية محفوفة بالمخاطر حين خسرت مجموعة أمام الإسبانية كارلا سواريز نافارو في الدور الأول بدأت بارتي مسعاها لتكرار إنجاز غولاغونغ في الذكرى 50 لأول ألقاب اللاعبة الأسطورة في ويمبلدون.

وزادت إيقاعها أمام كيربر المصنفة الأولى على العالم سابقاً والتي استعادت مستواها بعد تراجع.

وقالت بارتي، إنه "أمر لا يصدق، قدمت اليوم واحدة من أفضل المباريات خلال مسيرتي".

وتابعت، "أخرجت أنجليك أفضل ما لدي اليوم وكانت مباراة صعبة من النقطة الأولى وكنت أعرف أنني يجب أن أكون في أفضل حالاتي لمواصلة المنافسة على اللقب، أنا فخورة جداً بنفسي وبفريقي المعاون، وسأحاول تحقيق حلم طفولتي بالفوز باللقب".

وقالت كيربر، "حاولت اللعب بطريقتي لكنها كانت تمتلك دائماً حلولاً جيدة، كانت حاسمة في اللحظات المهمة وأعتقد أن هذا ما ساعدها في النهاية".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة