Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بريطانيا لا تعترف بتقدير الاتحاد الأوروبي تكلفة الانفصال

قالت بروكسل إن لندن مدينة بسداد 56.3 مليار دولار للتكتل

تقول بريطانيا إن تقديرها للتكلفة الشاملة لتسوية خروجها من الاتحاد الأوروبي ما زال ضمن النطاق الذي حددته بين 48.5 إلى 54 مليار دولار (أ ف ب)

قالت بريطانيا الجمعة، التاسع من يوليو (تموز)، إنها لا تعترف بتقدير صادر عن الاتحاد الأوروبي للتكلفة الشاملة لتسوية خروجها من التكتل، وإنها تعتقد أن إجمالي التكلفة ما زال ضمن التوقعات الأصلية للحكومة.

وأبرمت بريطانيا والاتحاد الأوروبي اتفاق الانفصال، الذي تواصل لندن بموجبه الإسهام في ميزانية التكتل، بما يماثل تعهدات قدمتها خلال عضويتها.

وقال الاتحاد الأوروبي، الخميس، إن بريطانيا مدينة بسداد 47.5 مليار يورو (40.77 مليار جنيه إسترليني أو 56.3 مليار دولار) للتكتل في تسوية مالية لما بعد انفصالها عن الاتحاد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون للصحافيين، "لا نعترف بذلك الرقم... إنه تقدير صادر عن الاتحاد الأوروبي لأغراض المحاسبة الداخلية الخاصة به. على سبيل المثال، فهو لا يعكس جميع الأموال المستحقة للمملكة المتحدة، ما يقلص المبلغ الذي ندفعه".

ويرفض الاتحاد الأوروبي توصيف بريطانيا للأرقام الواردة في تقرير ميزاني.

وقال متحدث باسم الاتحاد الأوروبي، "الرقم (هو) 47.5 مليار يورو، الذي ستسدده المملكة المتحدة لميزانية الاتحاد الأوروبي على مدى السنوات المقبلة". وأضاف، "جميع الحسابات أُجريت بما يتماشى مع بنود اتفاقية الانسحاب... التقرير نهائي".

وتقول بريطانيا إن تقديرها للتكلفة ما زال ضمن النطاق الرئيس الذي حددته في السابق بين 35 إلى 39 مليار جنيه إسترليني (48.5 إلى 54 مليار دولار).

المزيد من دوليات