Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إسرائيل تقصف غزة بعد إطلاق بالونات حارقة من القطاع

مقاتلات الجيش أغارت على موقع لتصنيع أسلحة تابع لحركة "حماس"

شنت مقاتلات حربية إسرائيلية، ليل الخميس- الجمعة، غارات على أهداف في قطاع غزة رداً على بالونات حارقة أطلقت خلال النهار من القطاع الفلسطيني باتجاه إسرائيل، ما تسبب في اندلاع أربعة حرائق، بحسب ما أفادت مصادر فلسطينية وإسرائيلية.

"موقع لتصنيع أسلحة"

وقال مصدر أمني فلسطيني في القطاع، إن طائرات حربية إسرائيلية أطلقت صواريخ عدة على موقع تدريب لأحد الفصائل الفلسطينية المسلحة جنوب مدينة غزة، كما قصفت موقعاً آخر في وسط القطاع، من دون أن تسفر هذه الغارات عن سقوط إصابات.

من جانبه قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان، إن مقاتلات الجيش "أغارت الليلة على موقع لتصنيع وتطوير أسلحة تابع لحماس رداً على إطلاق بالونات حارقة من القطاع باتجاه جنوب إسرائيل".

وشدد البيان على أن الجيش الإسرائيلي "سيرد بقوة على أي هجمات أخرى من قطاع غزة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكانت خدمة الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية التي عملت طواقمها على إطفاء الحرائق، قالت في بيان إن "أربعة حرائق اندلعت في منطقة أشكول قرب قطاع غزة" ونجمت عن "بالونات حارقة".

"رد قوي"

وتأتي هذه الحرائق بعد حوادث مماثلة شهدها الشهر الماضي وردت عليها تل أبيب بتنفيذ ضربات جوية ضد أهداف في القطاع.

وفي 21 مايو (أيار) أعلنت إسرائيل وحركة "حماس" التي تسيطر على قطاع غزة، وقفاً لإطلاق النار أنهى تصعيداً دموياً بين الطرفين استمر 11 يوماً، وأسفر في الجانب الفلسطيني عن سقوط 260 قتيلاً بينهم 66 طفلاً ومقاتلون، وفي الجانب الإسرائيلي عن سقوط 13 قتيلاً بينهم طفل وفتاة وجندي.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت في احتفال عسكري، الخميس، إن بلاده "لا تتطلع إلى القتال... ولكن إذا لزم الأمر فلن نتردد وسيكون ردنا قوياً".

اقرأ المزيد

المزيد من الشرق الأوسط