Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إصابات كورونا في بريطانيا ترتفع 20 في المئة خلال 24 ساعة

أعلى مستوى منذ بداية فبراير الماضي وتسجيل 23 وفاة أيضاً بسبب "كوفيد- 19"

الارتفاع المطرد في حالات كوفيد يتزامن مع تحذير من أن بريطانيا تتعرض لموجة ثالثة للوباء بسبب متحورة "دلتا" الشديدة العدوى (رويترز)

في المملكة المتحدة، قفز عدد إصابات "كوفيد- 19" اليومية إلى 18 ألفاً و270 حالة يوم السبت الماضي في وقت فتحت ملاعب رياضية ومراكز تسوق وغيرها من أماكن واسعة أبوابها لتكون مراكز تطعيم مؤقتة تستقبل الجميع (من يبلغون من العمر 18 سنة فما فوق) ضمن حملة "اقتنص لقاحاً" من دون حاجة إلى تسجيل موعد، في مسعى لزيادة أعداد الأشخاص الذين يحصلون على لقاحاتهم ضد العدوى.

تعتبر هذه الحصيلة اليومية الأعلى التي يسجلها البلد منذ 3 فبراير (شباط) الماضي، في زيادة بنسبة 20 في المئة عن إجمالي إصابات يوم الجمعة.

الارتفاع المطرد في الحالات يتزامن مع تحذير أطلقه عدد من الخبراء من أن المملكة المتحدة تتعرض لموجة ثالثة من "كوفيد -19" بسبب متحورة "دلتا" الشديدة العدوى.  

من بين الملاعب الرياضية التي شاركت في حملة التطعيم في نهاية الأسبوع "إستاد الإمارات" Emirates Stadium لنادي أرسنال الإنجليزي لكرة القدم.

كذلك ستوزع حافلات الحملة الجرعات التحصينية في دادلي Dudley وكولشيستر Colchester وإبسويتش  Ipswich ومناطق أخرى، فيما سيزور موظفو التطعيم المجتمعيون الأشخاص الذين يعجزون عن مغادرة منازلهم لإعطائهم الجرعات.

في هذا الصدد، قال سيمون ستيفنز، الرئيس التنفيذي لـ"الهيئة الوطنية للخدمات الصحية في إنجلترا" (NHS England)، إن البلاد كانت في "سباق للوصول إلى خط النهاية" في برنامجها التطعيمي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

تسعى الحكومة البريطانية إلى تقديم الجرعة الأولى لجميع السكان البالغين بحلول 19 يوليو (تموز) المقبل، التاريخ الذي تقرر أن يشهد رفع تدابير الإغلاق المتبقية في إنجلترا، علماً أنها كانت أرجئت في 21 يونيو (حزيران).

وُزع ما مجموعه 64 مليوناً و89 ألفاً و251 جرعة مضادة لـ"كوفيد- 19" في إنجلترا بين 8 ديسمبر (كانون الأول) والجمعة الماضي (25 يونيو)، وفق بيانات أصدرتها "هيئة الخدمات الصحية في إنجلترا"، تتوزع بين جرعات أولى وثانية، في زيادة عن يوم الخميس بلغت 310 آلاف و890.

وانضم نديم الزهاوي، الوزير المسؤول عن توزيع اللقاحات في المملكة المتحدة، وصادق خان، عمدة لندن، إلى قمة للقاحات أقيمت في لندن يوم الجمعة في محاولة لتعزيز إقبال السكان على أخذ اللقاحات في العاصمة التي تتخلف عن ركب بقية أجزاء إنجلترا في أعداد المطعمين.

تشير البيانات إلى أن نحو 83.1 في المئة من سكان لندن الذين تخطوا الخمسين سنة قد تلقوا جرعتين من اللقاح بحلول 20 يونيو.

ولكن أعداد الملقحين (البالغين 50 فما فوق) في كل المناطق الأخرى في المملكة المتحدة تتجاوز 90 في المئة، وفق أرقام نشرتها "هيئة الخدمات الصحية في إنجلترا".

© The Independent

المزيد من صحة