Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

المدمرة البحرية البريطانية التي أغضبت روسيا ترسو في جورجيا

موسكو أطلقت طلقات تحذيرية وهددت بقصف السفن في البحر الأسود

المدمرة البريطانية "دفيندر" بالقرب من ميناء باتومي الجورجي (أ ف ب)

رست المدمرة البريطانية "دفيندر"، التي أغضبت روسيا بإبحارها قبالة شبه جزيرة القرم، في ميناء باتومي الجورجي على البحر الأسود، أمس السبت.

وقالت روسيا إنها أطلقت طلقات تحذيرية على المدمرة وهددت لاحقاً بقصف السفن البحرية البريطانية في البحر الأسود إذا وقع مزيد من الأعمال "الاستفزازية" قبالة شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا إليها من أوكرانيا عام 2014. ولا تزال شبه الجزيرة معترف بها دولياً كجزء من أوكرانيا.

وقال فينس أوين، قائد المدمرة "دفيندر"، إن البحرية البريطانية ملتزمة "تقديم التطمينات والأمن في المنطقة ودرجة عالية من الردع لأولئك الذين يسعون لتقويض الأمن العالمي".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

رست السفينة في إسطنبول بتركيا وأوديسا في أوكرانيا ضمن مهمة إلى شرق آسيا عبر قناة السويس.

وقال أوين، إن بريطانيا والحلفاء والشركاء مثل جورجيا، التي تأمل في يوم من الأيام في الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي، ملتزمون ضمان "أمن واستقرار وازدهار منطقة البحر الأسود وسلامة أراضي جورجيا وسيادتها".

وقالت روسيا إنها أسقطت قنابل في طريق "دفيندر" أثناء مرورها يوم الأربعاء بالقرب من شبه جزيرة القرم، فيما اعتبرته موسكو توغلاً في المياه الروسية.

وقالت بريطانيا إن "دفيندر" أبحرت في مياه أوكرانية وإن أي طلقات جرى إطلاقها كانت جزءاً من تدريب مدفعي روسي أعلن عنه مسبقاً، نافية إسقاط قنابل.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات