Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إيطاليا تهزم ويلز والمنتخبان يتأهلان للدور الثاني من كأس الأمم الأوروبية

سويسرا تنتظر الصعود كأفضل ثالث في مجموعتها

المنتخب الإيطالي يحتفل مع جمهوره بعد التأهل للدور التالي من كأس الأمم الأوروبية (رويترز)

دخلت بطولة كأس الأمم الأوروبية منعطف الخروج من المسابقة، بعد بدء الجولة الثالثة للمجموعات بمباراتَي إيطاليا وويلز وسويسرا وتركيا.

سويسرا - تركيا

نجح منتخب سويسرا في تحقيق فوزه الأول في بطولة يورو 2020، بعد تغلبه على نظيره منتخب تركيا بنتيجة 3 - 1 على ملعب "باكو الأوليمبي" في أذربيجان، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة عن المجموعة الأولى في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

منتخب سويسرا أنهى الشوط الأول متفوقاً بثنائية نظيفة، حيث افتتح هاريس سيفيروفيتش التهديف بعد مرور 6 دقائق فقط على بداية اللقاء، من تسديدة قوية زاحفة، سكنت على يسار الحارس التركي.

واستطاع شاكيري، نجم ليفربول الإنجليزي، إضافة الهدف الثاني للمنتخب السويسري في الدقيقة 26.
وفي الشوط الثاني، نجح المنتخب التركي في تقليص النتيجة بتسجيله الهدف الأول عن طريق عرفان قهوجي في الدقيقة 62، من تسديدة قوية سكنت على يمين الحارس السويسرى، ولكن شاكيري عاود التسجيل للهدف الثالث لمنتخب بلاده في الدقيقة 68 من زمن المباراة.
 
إيطاليا - ويلز

المنتخب الإيطالي واصل انتصاراته بالبطولة، حيث حقق فوزاً على نظيره الويلزي، بهدف من دون مقابل على ملعب "الأولمبيكو"، بالعاصمة روما، في ختام منافسات المجموعة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أوروبا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وحسم منتخب إيطاليا صدارة المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، محققاً العلامة الكاملة، بعد أن حقق الفوز في أول مباراتين على المنتخبين التركي والسويسري بنتيجة واحدة (3-0)، فيما يوجد منتخب ويلز في المركز الثاني على الرغم من الهزيمة برصيد 4 نقاط، من الفوز على تركيا بثنائية، والتعادل مع سويسرا 1-1.

المنتخب الإيطالي بقيادة مدربه روبرتو مانشيني حافظ على سجله خالياً من الهزائم في المباراة رقم 30 على التوالي، ليعادل الآزوري الرقم القياسي الذي حققه في نفس العدد من المباريات بين عامي 1935 و1939 تحت قيادة فيتوريو بوزو.
 
موقف المجموعة والمتأهلين

تصدر منتخب إيطاليا ترتيب المجموعة الأولى بعد تحقيق العلامة الكاملة بالفوز في المباريات الثلاث، فيما جاء منتخب ويلز في المرتبة الثانية برصيد 4 نقاط، ويأتي ثالثاً المنتخب السويسري بنفس الرصيد من حيث عدد النقاط، لكن برصيد أقل من الأهداف، وهذا يقربه من التأهل للدور التالي كأفضل ثالث في المجموعة، ثم تركيا في المركز الرابع من دون أي نقطة.

يذكر أن صاحبَي المركزين الأول والثاني من المجموعات الست يتأهلان لدور الـ16، بالإضافة إلى أحسن 4 فرق أتت في المركز الثالث من المجموعات.

المزيد من رياضة