Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الملكة إليزابيث تستقبل بايدن في قصر ويندسور

 سألت عن الرئيسين الصيني شي جينبينغ والروسي فلاديمير بوتين

الملكة إليزابيث الثانية الرئيس الأميركي جو بايدن (رويترز)

 استقبلت الملكة إليزابيث الثانية الرئيس الأميركي جو بايدن مع استعراض بحرس الشرف، تلاه احتساء الشاي في قصر ويندسور غرب لندن، في ختام قمة مجموعة السبع. وقال بايدن إن الملكة اليزابيث ذكّرته بوالدته وسألت عن الرئيس الصيني شي جينبينغ والرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وبعد احتساء الشاي مع الملكة البالغة من العمر 95 سنة في قلعة ويندسور، قال بايدن للصحافيين "لا أعتقد أنها ستشعر بالإهانة لكنها ذكّرتني بأمي بمظهرها وكرمها". وأضاف "أرادت أن تعرف عن الزعيمين اللذين سأجتمع معهما وهما السيد بوتين (رئيس روسيا) وشي جينبينغ (رئيس الصين)".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

 

وحضرت الملكة مرتدية ثوباً مزيناً بالورود وقبعة زهرية بصحبة جو بايدن وزوجته جيل عرضاً لحرس الشرف بزيّهم الأحمر التقليدي، معتمرين قبعة من شعر الدب الأسود في فناء القصر الذي تقيم فيه منذ بداية الوباء. وبعد أن استمعوا إلى عزف النشيدين الوطنيين البريطاني والأميركي تحت أشعة الشمس، دخلوا لاحتساء الشاي قبل أن يغادر بايدن إلى بروكسل، حيث من المقرر أن يشارك الاثنين في قمة الحلف الأطلسي.
وكانت الملكة حضرت حفل استقبال في كورنوال جنوب غربي إنجلترا الجمعة في مستهل قمة مجموعة السبع، بوجود بايدن. وقطعت قالب الحلوى بواسطة سيف وأثارت موجة من الضحك عندما توجّهت بالسؤال إلى قادة القوى العظمى لدى التقاط الصورة التذكارية، قائلة "هل ينبغي علينا التصرف كما لو أننا نمضي وقتاً ممتعاً؟".
والتقت الملكة جميع رؤساء الولايات المتحدة الذين تعاقبوا خلال فترة حكمها التي استمرت 69 عاماً، باستثناء ليندون جونسون. واستقبلت سلف بايدن، دونالد ترمب، خلال زيارة دولة مثيرة للجدل في يونيو (حزيران) 2019.
 

المزيد من الأخبار