Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ساوثغيت: أداء إنجلترا في بطولة أوروبا قد يوحد الشعب

المدير الفني: علينا اللعب بصورة جيدة لأنه حان الوقت لتجميع البلاد

غاريث ساوثغيث مدرب إنجلترا (رويترز)

قال جاريث ساوثجيت، مدرب إنجلترا، قبل مباراة فريقه الأولى في مواجهة كرواتيا غداً الأحد، إن أداء المنتخب الإنجليزي في بطولة أوروبا 2020 لكرة القدم يمكن أن يساعد في توحيد البلاد.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي. بي. سي) عن ساوثجيت قوله الليلة الماضية "أعتقد أنه حان الوقت للبلاد أن تتوحد".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف المدرب "أعتقد أن المنتخب الإنجليزي كان في كثير من الأحيان العامل المساعد في توحيد الشعب، لذا ومن أجل تحقيق ذلك فإنه يتعين علينا اللعب بصورة جيدة. نريد الفوز ونريد إسعاد الجمهور".

وقد شعر الجمهور الإنجليزي بسعادة غامرة لوصول فريقه لقبل نهائي بطولة أوروبا على أرضه في 1996.

وكان ساوثجيت ضمن تشكيلة إنجلترا التي كان يقودها المدرب تيري فينابلز عندما ودّع الفريق النهائيات بعد الهزيمة أمام ألمانيا في الدور قبل النهائي، وطالب ساوثجيت الجميع بإدراك مدى قوة بلادهم وتميزها.

وقال ساوثجيت، "واجهنا الكثير من الانقسامات، وفي بعض الأحيان يتعين علينا الإقرار بمدى قوتنا كدولة وكأمة وبما نملكه من جوانب التميز، وعلينا دوما العمل على تحقيق التلاحم بين مكونات الأمة كما حدث في بعض الأحيان في بداية الجائحة".

وكانت إنجلترا قد تأهلت إلى قبل نهائي كأس العالم 2018 في روسيا، وهي أيضاً من الفرق المرشحة للفوز باللقب الأوروبي هذه المرة، لكن استعداداتها للبطولة تعكّر صفوها قليلاً عندما أطلق بعض المشجعين صيحات الاستهجان تجاه لاعبين انحنوا تعبيراً عن مناهضة العنصرية.

وانطلقت صيحات الاستهجان من بعض الجماهير خلال المباراتين الوديتين بين منتخب إنجلترا ونظيريه النمساوي والروماني في ملعب ريفرسايد في ميدلسبره.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة