Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل فتى فلسطيني في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية

توفي بعد إصابته برصاصة في الصدر ولم يستطع الأطباء إنقاذ حياته

فلسطينيون في تشييع الفتى الذي قتل برصاص إسرائيلي (أ ف ب)

أكدت مصادر طبية فلسطينية، اليوم الجمعة، مقتل فتى فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي خلال تظاهرة في بلدة بيتا الواقعة جنوب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، احتجاجاً على مصادرة أراض لصالح المستوطنين.

رصاصة في الصدر

وجاء في بيان مقتضب لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني "استشهاد الفتى محمد سعيد حمايل (15 سنة) خلال مواجهات مع الاحتلال على جبل صبيح في بيتا"، فيما أكدت وزارة الصحة الفلسطينية مقتله وإصابة "ستة (آخرين) بجروح متفاوتة بالرصاص الحي".

وقتل الفتى محمد نتيجة إصابته برصاصة في الصدر، ولم يستطع الأطباء إنقاذ حياته.

وفي رده على استفسار وكالة الصحافة الفرنسية، لم يؤكد الجيش الإسرائيلي مقتل الفتى، لكنه قال، إن قواته "ردت بوسائل تفريق الشغب وإطلاق النار... على أعمال شغب عنيفة شارك فيها مئات الفلسطينيين بالقرب من قرية بيتا جنوب نابلس".

وأضاف "أحرق المشاغبون الإطارات ورشقوا الحجارة وأطلقوا الألعاب النارية باتجاه جنود جيش الدفاع الإسرائيلي... وعرضوا حياتهم للخطر".

وهو القتيل الثالث الذي يقضي برصاص الجيش الإسرائيلي منذ مايو (أيار) الماضي، حيث تندلع مواجهات كل يوم جمعة في تلك المنطقة المعروفة لدى أهالي القرية بـ"جبل صبيح".

جرائم مقصودة

واتهم نائب رئيس حركة "فتح" محمود العالول الجيش الإسرائيلي بتقصد إطلاق النار "الحي والمتفجر" ضد المتظاهرين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال للصحافيين "اليوم قتلوا هذا الطفل في بيتا، وقبل أسبوع قتلوا آخر، وهذه جرائم يتقصدها الاحتلال ضد أبناء شعبنا".

ويأتي ذلك غداة مقتل ثلاثة فلسطينيين، اثنان منهم من الاستخبارات العسكرية على أيدي وحدة إسرائيلية خاصة في مدينة جنين شمال الضفة الغربية.

احتلت إسرائيل الضفة الغربية عام 1967، حيث يعيش اليوم نحو 475 ألف مستوطن إسرائيلي على أراضي الفلسطينيين الذين يزيد تعدادهم على 2.8 مليون نسمة.

وتستمر الاحتجاجات في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلة منذ نحو شهرين على خلفية التهديد بتهجير عائلات فلسطينية من مساكنها في حي الشيخ جراح في القدس.

اقرأ المزيد

المزيد من الشرق الأوسط