Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هاري وميغان "لم يستشيرا" الملكة في تسمية ابنتهما

ليليبت هو اسم التدليل المعروف لإليزابيث بين أفراد العائلة منذ طفولتها

الأمير هاري والملكة اليزابيث  (غيتي)

قال مصدر في القصر الملكي البريطاني لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن دوق ودوقة ساسكس لم "يستشيرا" الملكة إليزابيث قبل تسمية ابنتهما ليليبت. وكان المصدر نفى تقارير ظهرت في أعقاب ميلاد ابنة الأمير هاري وميغان أفادت بأنهما سألا الملكة قبل اختيار هذا الاسم لطفلتهما. وأوضح المتحدث باسم الأمير هاري أنه لو لم توافق الملكة على ذلك، لما أقدم الزوجان على استخدام هذا الاسم، مضيفاً أن "الدوق تحدث إلى عائلته قبل الإعلان، وفي الواقع كانت جدته أول شخص من أفراد الأسرة اتصل به (هاري)".

وأضاف "خلال تلك المحادثة، أعرب عن أمله في تسمية ابنتهما ليليبت تيمُّناً بها. ولو لم تكُن (الملكة) موافقة على ذلك، لما استخدما الاسم". وليليبت هو اسم التدليل للملكة المعروف بين أفراد العائلة منذ طفولتها.

وكانت علاقة الزوجين، هاري وميغان، والعائلة الملكية تصدرت عناوين الصحف خلال الأشهر الأخيرة. ففي وقت سابق من العام الحالي، بينما كان الزوجان ينتظران ولادة ابنتهما، وجّها انتقادات إلى العائلة المالكة خلال مقابلة تلفزيونية مع أوبرا وينفري، وزعما وجود عنصرية داخل القصر.

وعلى الرغم من أن هاري تحدّث عن صعوبات بينه ووالده، إلا أنه قال إنه كانت تربطه علاقة "جيدة حقاً" بالملكة وكانا يتحدثان باستمرار من خلال اتصالات الفيديو. وفي نهاية الأسبوع، أعلن الزوجان أن ابنتهما ليليبت "ليلي" ديانا مونتباتن-وندسور ولدت في مستشفى في سانتا باربرا في كاليفورنيا صباح يوم الجمعة.

واسم "ليليبت" يحمل الكثير من التاريخ الشخصي للملكة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وصيغ اسم ليليبت، عندما كانت الأميرة إليزابيث آنذاك مجرد طفلة صغيرة ولم تستطِع نطق اسمها بشكل صحيح. وكان جدها، الملك جورج الخامس، يناديها بمودّة ليليبت، مقلداً محاولاتها لنطق اسمها، وسرعان ما صار اسماً معروفاً بين أفراد العائلة منذ ذلك الحين.

وكانت الملكة وقّعت باسم ليليبت على إكليل جنازة لأحد أصدقائها المقربين إيرل مونتباتن. وكان زوج الملكة الراحل، دوق إدنبره، يناديها بهذا اللقب. وبعد ولادة ليليبت، كان يفترض على نطاق واسع أن يتحدث هاري وميغان أولاً إلى الملكة بشأن اختيار الاسم.

وأشارت روايات لاحقة نشرتها الصحافة نقلاً عن "أصدقاء" للزوجين إلى أن هاري سعى للحصول على إذن من جدته. وقالت صحيفة "التايمز" أيضاً إنها فهمت أن هاري أبلغ الملكة بالاسم. كما أوضح مصدر قريب من عائلة دوق ودوقة ساسكس لـ "بي بي سي" أن هاري تحدّث إلى الملكة قبل الولادة.

وليليبت هي الحفيدة الحادية عشرة للملكة، والأخت الصغرى لآرتشي، الذي يبلغ الآن من العمر سنتين. واسمها الأوسط، ديانا، هو تكريم لوالدة الأمير هاري الراحلة. كما أن الاسم الأوسط لابنة عم ليليبت، الأميرة شارلوت، ابنة الأمير وليام وكاثرين، ديانا إضافة إلى إليزابيث.

وبعد ولادة ليليبت، قال قصر باكنغهام إن الملكة وكبار أفراد العائلة الملكية أعلنوا أنهم "مسرورون بالأنباء". وخلال مقابلة للزوجين مع أوبرا وينفري في آذار (مارس) الماضي، قالا إنهما سيكتفيان بالطفل الثاني، مما يعني أنهما لا يعتزمان إنجاب مزيد من الأطفال.

المزيد من منوعات