Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

34 قتيلا على الأقل وعشرات الجرحى باصطدام قطارين جنوب باكستان

توقع ارتفاع عدد الضحايا نظراً لوجود عربات لم تصل إليها طواقم الإنقاذ بعد

قتل 34 شخصاً على الأقل وأصيب العشرات بجروح، بعضهم ما زال عالقاً في الحطام المعدني، عندما خرج قطار عن سكته، الإثنين، 7 يونيو (حزيران)، واصطدم بقطار آخر قادم من الاتجاه المعاكس في جنوب باكستان.

حطام وقاطرات منقلبة

وقال متحدث باسم السكك الحديد الباكستانية إن فرق الإسعاف تنشط في الموقع لإخراج عدد غير معروف من الركاب العالقين في حطام قطار "ملت إكسبرس" قرب مدينة "داهاركي" في شمال ولاية السند.

وخرج القطار القادم من كراتشي عن مساره فجراً قرب "داهاركي" قبل أن يصطدم بقطار آخر قادم في الاتجاه المعاكس، بحسب المتحدث.

وأظهرت صور التقطت بواسطة هواتف نقالة حطاماً معدنياً وقاطرات خضراء عدة منقلبة.

عشرات القتلى والجرحى

وأفاد عمر طفيل المسؤول في شرطة داهاركي بمقتل 34 شخصاً على الأقل وإصابة العشرات بجروح في الحادثة، وقال إن "الموقع بعيد ونواجه صعوبة في تنظيم عملية الإنقاذ"، ولا سيما في إحضار المعدات المناسبة من أجل إزالة ست عربات على الأقل تحطمت في الحادثة.

وأعلن رئيس الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث الجنرال أختار نواز ساتي على محطة تلفزيونية خاصة أن الجيش والقوات شبه العسكرية تمكنت من الوصول إلى الموقع، قادمة من قواعد قريبة للمساعدة في الإغاثة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأعرب رئيس الوزراء عمران خان عن "صدمته"، وقال في حسابه الرسمي على "تويتر"، "أمرت بإجراء تحقيق كامل يتعلق بالافتقار إلى السلامة في السكك الحديدية".

حوادث ومئات الضحايا

تتكرر حوادث القطارات في باكستان، إذ تعود شبكة السكك الحديد الواسعة والقطارات إلى حقبة الاستعمار البريطاني، كما تعاني الشبكة الممتدة على آلاف الكيلومترات من الإهمال منذ عقود بسبب الفساد وسوء الإدارة ونقص الاستثمار في هذا القطاع.

وفي عام 1990، أدى تصادم قطارين في إقليم السند إلى مقتل أكثر من 300 شخص وإصابة 700 آخرين بالقرب من بلدة "سوكور" عندما اصطدمت قافلة مزدحمة مكونة من 16 عربة بقطار شحن.

وفي أكتوبر (تشرين الأول) 2019، لقي 75 شخصاً على الأقل مصرعهم في حريق نشب بقطارهم المتجه من كراتشي إلى روالبندي.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات