Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مصنع جديد لـ"كيتشب هاينز" في بريطانيا بميزانية 199 مليون دولار

الصلصات الأميركية بما فيها المايونيز وكريمة السلطة ستنتج في المملكة المتحدة لأول مرة منذ عام 1999

من شأن هذا التوسع الصناعي لشركة "كرافت هاينز" أن يكون الأكبر خارج أميركا الشمالية منذ أكثر من عقدين من الزمن (غيتي)

من المقرر أن يعاود تصنيع كاتشب الطماطم "هاينز" Heinz في المملكة المتحدة، لأول مرة بعد غياب أكثر من 20 عاماً، وذلك في أعقاب إعلان الشركة الأم عن خطط لإنفاق قرابة 140 مليون جنيه إسترليني (199 مليون دولار أميركي) على مصنعها الغذائي الكائن بالقرب من بلدة ويغان في إنجلترا.

وفي هذا الإطار، ستساهم خطط استثمارية جديدة مرتقبة في مصنع "كيت غرين" Kitt Green في شمال غربي إنجلترا، في معاودة تصنيع المايونيز وكريمة السلطة هناك، إضافة إلى مواصلة تصنيع الحساء والمعكرونة والفاصوليا المطهوة.

هذه المبادرة من شأنها أن تخلق ما يناهز خمسين وظيفة إضافية بدوام كامل، بموجب اقتراح لتحديث أكبر مركز لتصنيع المواد الغذائية في أوروبا، ينتج حتى الآن نحو مليار و300 مليون من المعلبات الغذائية كل سنة، بما في ذلك ثلاثة ملايين علبة فاصوليا مطهوة كل يوم.

الخطة التي لا تزال "تنتظر الموافقات النهائية من الولايات المتحدة"، تتطلع إلى معاودة إنتاج صلصات "هاينز" في المملكة المتحدة لأول مرة منذ عام 1999. ومن شأن هذا التوسع الصناعي لشركة "كرافت هاينز" Kraft Heinz أن يكون الأكبر خارج أميركا الشمالية منذ أكثر من عقدين من الزمن.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

جيري غريمستون وزير الدولة البريطاني للاستثمار وصف هذه المبادرة التي تقدم عليها شركة "كرافت هاينز" بأنها بمثابة "تأكيد على الثقة في اقتصاد المملكة المتحدة من جانب شركة أميركية كبرى، ودعم اقتصادي من شأنه أن يؤمن فرص عمل ويساهم في تعزيز نمو الاقتصاد المحلي".

وكانت الشركة الأميركية قد أعلنت في ديسمبر (كانون الأول) من عام 2019، أن عشرات الوظائف كانت عرضةً للخطر في المصنع، بعد إجراء عملية إعادة هيكلة، مع انتقال بعض هذه الأدوار إلى هولندا.

© The Independent