Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مجموعة تبغ بريطانية تتورط في "إعلانات مقنعة"

قال تحقيق إيطالي إن ثلاثة مشاهير تلقوا أموالاً من "بريتش أميركان توباكو" طالبوا متابعيهم بترويج منتج "غلو هايبر"

تورّطت مجموعة "بريتش أميركان توباكو" البريطانية العملاقة لصناعات التبغ في أنشطة إعلانية مقنعة عبر الشبكات الاجتماعية (أ ف ب)

أعلنت الهيئة الوطنية لشؤون المنافسة في إيطاليا، أمس الاثنين، فتح تحقيق في شأن مجموعة "بريتش أميركان توباكو" البريطانية العملاقة لصناعات التبغ، للاشتباه في ضلوعها في "أنشطة إعلانية مقنعة" عبر الشبكات الاجتماعية.

وأوضحت الهيئة الإيطالية الناظمة للمنافسة والأسواق، في بيان، أن ثلاثة مشاهير يتقاضون أموالاً من المجموعة البريطانية "دعوا متابعيهم عبر (إنستغرام) لإنتاج مضامين مع إشارات ووسوم متصلة بحملة إعلانية مرتبطة بمنتج (غلو هايبر) لتدخين السجائر الإلكترونية".

واعتبرت الهيئة في بيانها أن هذا الأمر يشكل "إعلاناً مقنّعاً"، وهي ممارسة ممنوعة في القانون الإيطالي، لأنه لم يتضمن "أي رسوم بيانية أو نصوص تحذيرية" تشير إلى أن المحتوى إعلاني.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وذكرت الهيئة بأن "حظر الإعلانات المقنعة له مفاعيل شاملة، بالتالي ينطبق أيضاً على الرسائل المنشورة من المؤثرين عبر الشبكات الاجتماعية".

كذلك يشمل التحقيق المؤثرين الثلاثة، وهم المقدم التلفزيوني ستيفانو دي مارتينو، ونجما الموضة سيسيليا رودريغيز وستيفانو سالا، وقد تطاولهم أيضاً غرامات مالية شأنهم في ذلك شأن المجموعة البريطانية المصنعة لسجائر "دانهيل" و"لاكي سترايك" التي تتخذ مقراً لها في لندن.

وقالت وكالة الصحافة الفرنسية إن مجموعة "بريتش أميركان توباكو" لم ترد على اتصالاتها لاستيضاح الأمر من جانبها.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار