Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

استبعاد الأرجنتين من تنظيم كوبا أميركا

سيمثل هذا الإعلان ضربة جديدة للبطولة التي تأجلت من 2020 بسبب الجائحة

كأس بطولة كوبا أميركا (أ ف ب)

أعلن اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (الكونميبول)، مساء الأحد 30 مايو (أيار)، أن الأرجنتين لن تستضيف كأس كوبا أميركا، لتحوم شكوك حول مستقبل البطولة، قبل 13 يوماً من الموعد المحدد لانطلاقتها.

وكان من المقرر إقامة البطولة بمشاركة منتخبات أميركا الجنوبية الـ 10 في الأرجنتين وكولومبيا من 13 يونيو (حزيران) وحتى 10 يوليو (تموز)، لكن تقرر استبعاد كولومبيا من التنظيم في 20 مايو (أيار)، والآن حدث الأمر ذاته للأرجنتين، بسبب ما وصفه الكونميبول "بالظروف الحالية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولم يوضح الاتحاد القاري طبيعة الظروف التي تسببت في هذا القرار، لكن الواقع أن الأرجنتين تعاني ارتفاع عدد المصابين بـ "كوفيد-19".

وقال اتحاد أميركا الجنوبية في بيان مقتضب، "يدرس الكونميبول العروض من الدول الأخرى التي أبدت اهتمامها باستضافة البطولة القارية، وسنعلن مزيداً من التفاصيل قريباً".

وجاء الإعلان قبل حلول الساعة 11 مساء في الأرجنتين، ويمثل ضربة جديدة للبطولة التي تأجلت من 2020 بسبب الجائحة.

وكانت النسخة المقبلة ستشهد للمرة الأولى مشاركة دولتين في تنظيم مشترك للمسابقة، قبل استبعاد كولومبيا بعد فترة من الاحتجاجات المحلية المطالبة بإجراء تغييرات اجتماعية واقتصادية في البلاد.

وقرر الكونميبول لاحقاً نقل 15 مباراة كان من المفترض إقامتها في كولومبيا إلى الأرجنتين، التي ستستضيف 13 مباراة، أو إلى مكان آخر، قبل أن يقول الأمين العام للاتحاد، غونزالو بيلوسو، إن هناك محادثات مع مسؤولين في تشيلي لإقامة بعض المباريات هناك.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة