Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

⁠هل يهدي "كلاسيكو" السعودية لقب الدوري للهلال رسميا؟

مواجهة النصر والوحدة قد تقرب "الزعيم" من البطولة

يحتل الهلال صدارة الدوري السعودي للمحترفين في الوقت الحالي برصيد 83 نقطة (أ ف ب)

ملخص

الهلال يقترب من حسم لقب الدوري السعودي للمحترفين، والنصر قد يهديه فرصة قبل الكلاسيكو أمام الأهلي

تحمل مواجهة الأهلي والهلال في الدوري السعودي للمحترفين دائماً أهمية كبيرة كونها من أقدم مباريات البطولة، وواحدة من كلاسيكيات الكرة السعودية، التي تزداد أهميتها كونها تلعب دوراً فارقاً وحاسماً في حسم اللقب بشكل رسمي قبل عدة جولات من نهاية النسخة الحالية من بطولة "روشن".

ويواجه الأهلي نظيره الهلال، الإثنين المقبل، في المباراة المؤجلة من الجولة 28 من عمر البطولة، وذلك على ملعب "الجوهرة المشعة" في مدينة جدة، إذ تسيطر رغبة الفوز لدى الزعيم من أجل حسم اللقب بشكل رسمي، وتتويج مجهود الفريق خلال الموسم الحالي تحت قيادة البرتغالي خورخي جيسوس، ولكن في هذه الحالة ينتظر هدية من النصر في مباراته أمام الوحدة.

الهلال واستعادة اللقب

يحتل الهلال صدارة الدوري السعودي للمحترفين في الوقت الحالي برصيد 83 نقطة من 29 مباراة بعد تحقيق الفوز في 27 لقاء وتعادل في اثنين، محافظاً على سجله خالياً من الهزائم قبل خمس مباريات فقط من نهاية النسخة الحالية 2023 – 2024.

ويرغب الهلال في استعادة لقب الدوري السعودي بعد فقدانه في النسخة الماضية 2022 – 2023 عندما نجح الاتحاد في التتويج بالبطولة، بعد أن كان الزعيم توج بها في ثلاث نسخ متتالية مواسم 2019 – 2020 و2020 – 2021 و2021 – 2022.

ويتبقى للهلال في الموسم الحالي مواجهات: الأهلي والحزم والنصر والطائي والوحدة على الترتيب، وبذلك من الممكن أن يتوج باللقب في اللقاء المقبل.

وسيهدي فوز الهلال على الأهلي اللقب للزعيم، إذ سيرتفع رصيده إلى 86 نقطة وذلك بغض النظر عن مواجهة النصر أقرب منافسيه مع الوحدة في الجولة 30.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وجمع النصر 71 نقطة من 29 لقاءً، أي هناك فارق لصالح الهلال 12 نقطة، وفي حالة فوز المتصدر والوصيف في مبارياتهما سيحافظان على فارق النقاط بينهما، إذ سيكون أقصى عدد للنقاط قد يصل إليه النصر في حال فوزه في جميع مبارياته المتبقية 86 نقطة، وهو نفس العدد الذي سيصل إليه الهلال حال انتصاره في "الكلاسيكو" أمام الأهلي، ولكن سيتأجل التتويج الرسمي بسبب عدم إقامة مواجهة "ديربي الرياض" في الدور الثاني حتى الآن إذ تلعب المواجهات المباشرة دوراً في حسم اللقاء بحسب لوائح الدوري السعودي للمحترفين، إذ سيواجهان بعضهما في الجولة 32 من البطولة.

وكان الهلال قد حقق الفوز على النصر في الدور الأول بنتيجة (3-0).

متى يتوج الهلال بالدوري في الكلاسيكو؟

وبذلك سيكون أمام الهلال فرصة للفوز بشكل رسمي بالدوري السعودي للمحترفين في النسخة الحالية، في مواجهته أمام الأهلي، وذلك في حال تعثر النصر أمام الوحدة في لقاء، اليوم السبت، ضمن الجولة 30، سواء بالتعادل أو الخسارة، يكفي لـ"الزعيم" تحقيق الفوز في الكلاسيكو من أجل حسم اللقب لأن فارق النقاط لن يستطيع النصر تعويضه فيما تبقى من مباريات في الموسم.

وسيكون لقب الدوري السعودي رقم 19 في تاريخ الهلال حال تتويجه به، وذلك منذ انطلاقه في موسم 1974 – 1975، ويأتي من بعده الاتحاد والنصر بنفس الرصيد بتسع نسخ، والشباب بستة ألقاب والأهلي ثلاث بطولات والاتفاق توج باللقب مرتين والفتح مرة واحدة فقط.

ويقدم الهلال موسماً مميزاً على جميع المستويات مع المدير الفني البرتغالي خورخي جيسوس، بعد أن تصدر الأندية ليست فقط بأكثر من حقق نقاطاً، ولكن بأقوى خط هجوم برصيد 89 هدفاً وأقوى خط دفاع بتلقيه 18 هدفاً فقط، وهو ما يعكس على قوة المنظومة الذي بناها البرتغالي في الموسم الحالي للفريق.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة