Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مسلحون يخطفون طلابا من مدرسة شمال وسط نيجيريا

مقتل شخص بالرصاص أثناء الهجوم وإصابة آخر بجروح خطيرة

تقوم عادة جماعات مسلحة بعمليات خطف للحصول على فدى في نيجيريا (رويترز)

قالت الشرطة ومسؤولون في حكومة ولاية النيجر، الواقعة شمال وسط نيجيريا، إن عصابة مسلحة خطفت طلاباً من مدرسة إسلامية في الولاية، يوم الأحد، 30 مايو (أيار).

وتقوم عادة جماعات مسلحة بعمليات خطف للحصول على فدى، وينحى باللوم عليها في سلسلة من الهجمات التي تعرضت لها مدارس وجامعات في شمال نيجيريا في الأشهر القليلة الماضية حيث خطفت أكثر من 700 طالب منذ ديسمبر (كانون الأول).

إطلاق النار عشوائياً

ولفت متحدث باسم شرطة ولاية النيجر في بيان إلى أن مسلحين على دراجات نارية هاجموا بلدة بالولاية و"أطلقوا النار عشوائياً وخطفوا عدداً من الأطفال لم يتم التأكد منه بعد في مدرسة صالح تانكو الإسلامية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال أبو بكر تيجينا صاحب المدرسة لـ "رويترز" الذي يعيش على بعد 150 متراً من المدرسة، "رأيت بنفسي بين 20 و 25 دراجة نارية يركب عليها أشخاص مدججون بالسلاح. دخلوا المدرسة وغادروا ومعهم نحو 150 طالباً أو أكثر".

مقتل شخص وإصابة آخر

وذكرت متحدثة باسم حاكم الولاية إن شخصاً قُتل بالرصاص أثناء الهجوم وأصيب آخر بجروح خطيرة، وأضافت أن المسلحين أطلقوا سراح 11 من الأطفال الذين تم أسرهم لأنهم "صغار جداً ولا يستطيعون المشي"، وقالت إنه تم أيضاً خطف مجموعة من ركاب حافلة.

ووقعت جريمة الخطف، الأحد، في ولاية النيجر بعد يوم من إفراج خاطفين عن 14 طالباً كانوا ما زالوا محتجزين منذ عملية خطف وقعت الشهر الماضي من جامعة بولاية كادونا المجاورة.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات