Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نقضا لرواية بيلاروس... التهديد بتفجير طائرة "راين إير" ورد بعد تحويل مسارها

زعمت مينسك أنها تلقت رسالة من حركة "حماس" تحذر من وجود قنبلة على متن الرحلة

التحقق من حقائب طائرة "راين إير" بعد تحويل مسارها وهبوطها في مينسك (أونلاينر.بي/أ ب)

قالت شركة "بروتون تكنولوجيز" لخدمات البريد الإلكتروني، إن التهديد بوجود قنبلة الذي ذكرته بيلاروس كمبرر لتحويل مسار طائرة "راين إير" تقل معارضاً للنظام، أرسل بعد تحويل الرحلة.

ورفضت الشركة التي بنت سمعتها على حماية البيانات الخاصة لمستخدميها، الخوض في تفاصيل إضافية حول البريد الإلكتروني، قائلةً على "تويتر" إن تشفيرها يجعل من المستحيل "الوصول إلى محتويات الرسالة أو التحقق منها".

وأضافت، "لكن يمكننا معرفة موعد إرسال الرسالة ويمكننا تأكيد أن الرسالة المعنية أرسلت بعد تحويل مسار الطائرة".

تحويل مسار الطائرة

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأثار الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشنكو، غضباً دولياً بإرساله مقاتلة، الأحد، لاعتراض طائرة تابعة لشركة "راين إير" كانت في رحلة من أثينا إلى فيلنيوس، وكان بين ركابها الصحافي البيلاروسي المعارض رومان بروتاسيفيتش وصديقته صوفيا سابيغا، اللذان أوقفا عند هبوط الطائرة في مينسك.

وبرّرت بيلاروس سبب إجبار الطائرة على الهبوط بورود بلاغ بوجود قنبلة فيها.

وقالت السلطات البيلاروسية، إن مطار مينسك تلقى رسالة بريد إلكتروني للتهديد تفيد بأن حركة "حماس" الفلسطينية أرسلتها، وأن قنبلة كانت على متن الرحلة "أف أر 4978". وبحسب نص التبادلات بين برج المراقبة والطائرة، فقد أبلغ الطيار بالتهديد في الساعة 09:30 بتوقيت غرينتش، وبعد دقيقة أوصي بالهبوط في مينسك.

وأضافت السلطات، إن الرسالة الإلكترونية انتهت بتهديد "نعلم أن المشاركين في منتدى دلفي الاقتصادي يعودون إلى الوطن عبر الرحلة أف أر 4978. زرعت قنبلة في هذه الطائرة. إذا لم تمتثلوا لمطالبنا فستنفجر فوق فيلنيوس. الله أكبر".

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات