Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

السفارة الأميركية في لندن "تصطاد" البلد بكامله بكوب شاي في مايكرويف

اجتياح مواقع التواصل الاجتماعي من قبل أميركيين يعدون الشاي بمناسبة اليوم العالمي للشاي

موقع السفارة الأمريكية الجديد في لندن (رويترز)

عمدت السفارة الأميركية إلى "تصيّد" [نشر تعليقات ساخرة وإثارة النقاش أو ما يُعرف بالـ"ترول" Troll] في المملكة المتحدة على حسابها على "تويتر" من خلال نشر فيديو لرجلٍ يضع كوباً من الشاي في المايكرويف.

يوم الجمعة، نشر حساب السفارة الرسمي فيديو يُظهر رجلاً يصنع كوباً من الشاي في المايكرويف وهي طريقة تخمير تُعتبر أمراً غير مقبول أبداً في أوساط البريطانيين الذين يشتهرون بحبّهم للشاي. وعندما ينتهي الرجل من إعداد كوب الشاي، يلتفت إلى الكاميرا ويقول "رائع".

وأُرفقت التغريدة بعبارة "كيفما كنتم تودون الاستمتاع بالشاي اليوم، نتمنى لكم #يوم_شاي_عالمي_2021 #InternationalTeaDay2021 سعيد."

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واحتُفل باليوم العالمي للشاي للمرة الأولى العام الماضي في مسعى لتسليط الضوء على أهمية الشاي لبعض أفقر الدول في العالم. وبحسب الأمم المتحدة، يهدف هذا الحدث إلى "الترويج للعمل الجماعي وتعزيزه بغية القيام بنشاطاتٍ تدعم الإنتاج والاستهلاك المستدام للشاي فضلاً عن نشر الوعي عن أهميته في مكافحة الجوع والفقر".

ويبدو أن الفيديو حصد ردود الفعل المرغوبة، إذ عبّر العديد من البريطانيين عن عدم رضاهم بالطريقة التي تمّ إعداد كوب الشاي بواسطتها. فالشاي في المملكة المتحدة يُصنع في إبريق أو غلاية (Kettle) وهي جهاز مطبخ أقل انتشاراً واستخداماً في الولايات المتحدة.

وفي سياقٍ متّصل، انتشر مقطع فيديو كالنار في الهشيم في شهر يوليو (تموز) الماضي، على تطبيق "تيك توك"، لامرأةٍ اسمها ميشيل وهي تقوم بإعداد الشاي البريطاني على طريقتها الخاصة حيث تضع هي أيضاً الكوب في المايكرويف وتثير عاصفة من الاستهجان.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار