Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

العملات الرقمية تسترد 97 مليار دولار من أعنف موجة خسائر

"بيتكوين" صعدت بنسبة 13.8 في المئة وقادت المكاسب التي شهدتها السوق في الساعات الماضية

القيمة السوقية الإجمالية للعملات الرقمية المشفرة زادت خلال الساعات الماضية بنسبة 5.6 في المئة (رويترز)

في وقت اكتست منصات التداول باللون الأخضر، فقد بدأت العملات الرقمية تلتقط أنفاسها بعد مواجهة أعنف موجة من الخسائر خلال العام الحالي، وقادت عملة "بيتكوين" الأكثر قوة وانتشاراً في سوق العملات الرقمية، المكاسب التي شهدتها السوق خلال الساعات الماضية.

وكانت سلسلة من التغريدات التي أطلقها الملياردير الأميركي إيلون ماسك، إضافة إلى بيانات أصدرتها شركة "تيسلا"، تفيد بعدم قبول العملات الرقمية في سداد ثمن السيارات، ما تسبب في تحول السوق إلى خسائر، وأعقب ذلك ما أعلنه بنك الشعب الصيني، بشأن أنه لم ولن يقبل العملات الرقمية كوسيلة دفع، وهو ما فاقم من موجة الخسائر خلال تداولات الأسبوع الأخير لتقترب جملة الخسائر من 740 مليار دولار.

وتشير الأرقام التي جمعتها "اندبندنت عربية" إلى أن القيمة السوقية الإجمالية للعملات الرقمية المشفرة زادت خلال الساعات الماضية بنسبة 5.6 في المئة لتربح نحو 97.3 مليار دولار، بعدما قفزت القيمة السوقية المجمعة للعملات من مستوى 1744.6 مليار دولار في تعاملات، الخميس، إلى نحو 1841.9 مليار دولار في تعاملات اليوم.

"بيتكوين" تستعيد عافيتها

وبالنسبة لعملة "بيتكوين"، وفي وقت هوت بنسبة 17.2 في المئة خلال تداولات الأسبوع الأخير، فقد قفزت خلال الساعات الماضية بنسبة 13.8 في المئة ليستقر سعرها في تعاملات الجمعة عند مستوى 41674 دولاراً. كما ارتفعت قيمتها السوقية الإجمالية إلى نحو 779.8 مليار دولار.

وحلت عملة "إيثريوم" في المركز الثاني، وبينما هوت بنسبة 24.4 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير، فقد قفزت خلال الساعات الماضية بنسبة 24.1 في المئة ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 2898 دولاراً، كما زادت قيمتها السوقية المجمعة إلى نحو 337.4 مليار دولار.

في المركز الثالث بين أكبر العملات الرقمية المشفرة حلت عملة "بينانس كوين" التي هوت خلال تعاملات الأسبوع الأخير بنسبة 29.11 في المئة، بينما قفزت خلال الساعات الماضية بنسبة 29.6 في المئة ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 410 دولارات، كما ارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى نحو 62.9 مليار دولار.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وحلت عملة "كاردانو" في المركز الرابع بين أكبر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية، وفي وقت هوت العملة خلال تداولات الأسبوع الأخير بنسبة 3.5 في المئة، فقد قفزت خلال الساعات الماضية بنسبة 30.4 في المئة ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 1.85 دولار، كما زادت قيمتها السوقية المجمعة إلى نحو 58.8 مليار دولار.

وجاءت عملة "تيزر" في المركز الخامس بعدما زادت خلال الساعات الماضية بنسبة 0.06 في المئة لتستقر عند مستوى دولار واحد، كما ارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى نحو 58.6 مليار دولار.

"إي سي بي" تقفز بنسبة 44.5 في المئة

في المركز السادس حلت عملة "إكس ريبل"، وفي وقت هوت بنسبة 11.6 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير، فقد قفزت خلال الساعات الماضية بنسبة 19 في المئة لتستقر عند مستوى 1.20 دولار، كما ارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى نحو 55.8 مليار دولار.

سابعاً، جاءت عملة "دوغ كوين" التي هوت خلال تداولات الأسبوع الأخير بنسبة 17.2 في المئة، لكنها قفزت خلال الساعات الماضية بنسبة 27.2 في المئة ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 0.406 دولار، كما زادت قيمتها السوقية المجمعة إلى نحو 52.6 مليار دولار.

وحلت عملة "بولكا دوت" في المركز الثامن مع ارتفاعها خلال الساعات الماضية بنسبة 22.5 في المئة مقابل خسائر خلال تداولات الأسبوع الأخير بلغت نسبتها 27.4 في المئة ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 30.03 دولار، كما زادت قيمتها السوقية الإجمالية إلى نحو 28.022 مليار دولار.

وجاءت عملة "إي سي بي" في المركز التاسع بعدما ارتفعت خلال الساعات الماضية بنسبة 48.6 في المئة مقابل خسائر خلال تداولات الأسبوع الأخير بنسبة 44.5 في المئة لتستقر في تعاملات اليوم عند مستوى 172.38 دولار، كما زادت قيمتها السوقية المجمعة إلى نحو 20.44 مليار دولار.

وحلت عملة "بيتكوين كاش" في المركز العاشر بين أكبر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية، وفي وقت هوت العملة خلال تداولات الأسبوع الأخير بنسبة 33.3 في المئة، لكنها ارتفعت خلال الساعات الماضية بنسبة 24.5 في المئة ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 841 دولاراً. كما ارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى نحو 15.6 مليار دولار.

اقرأ المزيد

المزيد من عملات رقمية