Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أسعار تذاكر أمم أفريقيا لكرة القدم بمصر تدير ظهرها لعشاق اللعبة

وزير الشباب والرياضة: سأتدخل لحل الأزمة... وأبو ريدة: ندرس تخفيض الدرجة الثالثة لمباريات المنتخب.... ومجاهد: بطولة 2006 أغلى من 2019

وزير الشباب والرياضة المصري مع محمد فضل مدير بطولة أمم أفريقيا 2019 (الصفحة الرسمية لوزارة الشباب والرياضة)

أحدثت أسعار التذاكر الرسميَّة لحضور مباريات بطولة أمم أفريقيا المقبلة، المقرر إقامتها في مصر خلال الفترة بين 21 يونيو (حزيران) وحتى 19 يوليو (تموز) المقبلين، حالة من الغليان في الوسط الرياضي، من ناحية، ومن ناحية أخرى بين الجماهير، إذ حددت اللجنة المنظمة البطولة الأسعار على فئتين: الأولى مباريات منتخب مصر على النحو التالي: (200 جنيه للدرجة الثالثة، و400 جنيها للدرجة الثانية، و600 جنيه للدرجة الأولى، و500 جنيه للدرجة الأولى العلوية، و2500 جنيه للمقصورة الرئيسية).

أمَّا الفئة الثانية، المتعلقة بأسعار المباريات الأخرى، التي لن يكون المنتخب المصري طرفاً فيها، فجاءت كالآتي: (100 جنيه مصري سعراً للدرجة الثالثة، و300 جنيه مصري للدرجة الثانية، و500 جنيه مصري للدرجة الأولى).

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

في البداية عبَّرت الجماهير عن سخطها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، منتقدة القرار، وساخرة من الأسعار، التي لن يستطيع المواطن العادي تحمل تكلفتها، وهو السخط الذي تشارك فيه أغلب الرياضيين مع الجماهير، إذ استنكر عدد من الرياضيين القرار، موجهين انتقادات إلى اللجنة المنظمة.... "اندبندنت عربية" ترصد ردود الفعل الجماهيري، وردود المسؤولين الرياضيين المصريين على القرار.

صلاح يداعب
تفاعل بعض اللاعبين والفنانين مع انتقادات الجماهير، على رأسهم النجم المصري محمد صلاح، لاعب المنتخب الوطني وفريق ليفربول الإنجليزي، إذ ردّ صلاح على تغريدة، نشرها الفنان محمود البزاوي، عبر حسابه على "تويتر"، التي جاء فيها: "يعني لو واخد ابني معايا هاقعد في الدرجة الثالثة وهادفع 800 جنيه مثلا... ومطلوب مني وأنا خارج ادعي للمنتخب".

 

وردَّ صلاح على تغريدة البزاوي مازحًا: "اوعى تفكر تقعد مقصورة.. كدا هتدعي للمنتخب بجد".

ميدو يستنكر
استنكر أحمد حسام "ميدو"، لاعب ومدرب الزمالك الأسبق، أسعار التذاكر، معبراً عن صدمته من المبالغة في الأسعار.

وكتب ميدو، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "بصراحة مصدوم من أسعار تذاكر الدرجة الثالثة في كأس الأمم... ٢٠٠ جنيه كتير جدا".

 

وأضاف مدرب الوحدة السعودي السابق، "هل أصبحت كرة القدم فجأة لعبة الأغنياء في مصر؟ من مِن محدودي الدخل سيدفع ٦٠٠ جنيه لمشاهدة الثلاث مباريات الأولى لمنتخبنا في ١٠ أيام، أي ٣٥٪ من دخله الشهري! أرجو إعادة النظر في أسعار تذاكر الدرجة الثالثة".

واستكمل ميدو في تغريدته، "ده كمان ١٠٠ جنيه كتير! مرة أخرى أطالب السيد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي بالتدخل فوراً لتعديل أسعار تذاكر الدرجة الثالثة بما يتناسب مع قدرات محدودي الدخل في مصر... كرة القدم لعبة الفقراء وستظل لعبة الفقراء وبالفقراء أعني من يمارسونها ومن يتابعوها ويشجعونها".

أبو ريدة يعلق
من جانبنا تواصلت "اندبندنت عربية" مع هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، للوقوف على حقيقة الأمر، وهل تستجيب اللجنة لمطالب الجماهير أم لا، فأكد أن اللجنة المنظمة بصدد تخفيض أسعار التذاكر بعد اعتراضات الجماهير.

 

وأضاف أبو ريدة، "اللجنة المنظمة البطولة تقوم بمراجعة أسعار التذاكر لتحقيق أهم أهداف تنظيم البطولة، وهو عودة الجماهير إلى المدرجات"، مشدداً على "أن الغرض من المراجعة يستهدف تخفيض أسعار تذاكر الدرجة الثالثة بالنسبة إلى مباريات المنتخب الوطني".

الوزير يعد
وقال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، "سأتدخل لحل أزمة أسعار تذاكر مباريات البطولة، التي تسببت في حالة من الغضب الشديد، وأبحث مع هاني أبو ريدة رئيس اللجنة المنظمة ورئيس اتحاد الكرة إعادة تقييم الأسعار وتخفيضها بما يلائم إمكانات الجماهير، التي غالبيتها من الشباب".

مجاهد يقارن
أحمد مجاهد، المنسق العام للجنة المنظمة لكأس أمم أفريقيا 2019، أكد لـ"اندبندنت  عربية" أنه من الوارد أن تتم إعادة النظر في أسعار التذاكر.

 

وقال مجاهد، "سعر التذاكر في نسخة بطولة أمم إفريقيا 2006، التي أقيمت أيضاً في مصر أعلى من النسخة المقبلة، إذا تمت مقارنتهما بسعر صرف الدولار، لكن في السابق لم تكن قوة مواقع التواصل الاجتماعي كوقتنا هذا".

وأضاف المنسق العام، "ندرس آلية لتخفيض سعر التذاكر الخاصة بالطلبة وشباب الجامعات وذوي الاحتياجات الخاصة، وسيكون لهم نصيب محدد في عملية البيع".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة