Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ناغلسمان يتولى تدريب بايرن ميونيخ في الموسم المقبل

"على الرغم من صغر سنه، خاض مسيرة مبهرة بالفعل، ونحن مقتنعون بأنه سيواصل نجاحات الأعوام الماضية"

تولى ناغلسمان تدريب لايبزيج، صاحب المركز الثاني بدوري الدرجة الأولى الألماني في 2019 وقاده إلى الدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا العام الماضي (أ ف ب)

أعلن بايرن ميونيخ بطل ألمانيا وأوروبا، اليوم الثلاثاء، 27 أبريل (نيسان)، أنه تعاقد مع جوليان ناغلسمان مدرب رازن بال شبورت لايبزيج ليتولى القيادة من الموسم المقبل خلفاً لهانز فليك لمدة خمس سنوات.

رغبة شخصية

وتولى ناغلسمان (33 عاماً) تدريب لايبزيج، صاحب المركز الثاني بدوري الدرجة الأولى الألماني، في 2019 وقاده إلى الدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا العام الماضي، وسيترك فليك بايرن في نهاية الموسم الحالي برغبة شخصية على الرغم من امتداد عقده حتى 2023.

وكان يُنظر إلى ناغلسمان، الذي أصبح أصغر مدرب سناً في الدوري الألماني حين تسلم قيادة هوفنهايم قبل خمس سنوات، كمدرب مستقبلي لبايرن.

جيل جديد

وقال هربرت هاينر رئيس بايرن، "يمثل جوليان ناغلسمان جيلاً جديداً من المدربين، وعلى الرغم من صغر سنه خاض مسيرة مبهرة بالفعل، ونحن مقتنعون بأنه سيواصل نجاحات الأعوام الماضية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقاد ناغلسمان لايبزيج، لتحقيق المركز الثالث بالدوري الألماني في موسمه الأول، كما تأهل للدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا، ولا يزال يملك فريقه فرصة في التتويج بلقب الدوري المحلي هذا الموسم، إذ يبتعد بسبع نقاط خلف بايرن مع تبقي ثلاث مباريات.

سقف التوقعات

لكن سيكون سقف التوقعات مرتفعاً بعد أن توج فليك بكل الألقاب المتاحة في موسم 2019-2020، ويبدو في طريقه لمغادرة منصبه بلقب جديد للدوري ليرفع رصيده إلى تسعة ألقاب.

وقال فليك في بيان، "بالنسبة إلي، ما حدث في العامين الماضيين لا ينسى، كانت فترة مذهلة ولا يمكن النجاح سوى بالتكاتف معاً، والمدرب لا يساوي شيئاً من دون الفريق، وكنت محظوظاً بتدريب لاعبين رائعين في ميونيخ".

ويبدو فليك أقوى مرشح لخلافة يواخيم لوف في تدريب منتخب ألمانيا بعد بطولة أوروبا في يونيو (حزيران) المقبل.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة