Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بريطانيا تشكل مجموعة خبراء لمواجهة الأوبئة في المستقبل

تضم مسؤولين تنفيذيين من شركات "أسترازينيكا" و"فايزر" و"جونسون أند جونسون" وقيمة التمويل تبلغ 22.37 مليون دولار

بريطانيا تسعى لخطة استباقية لمواجهة أوبئة المستقبل  (أ ف ب)

قالت بريطانيا، اليوم الثلاثاء، إنها قررت تشكيل مجموعة جديدة من الخبراء الدوليين للمساعدة في تعزيز قدرة العالم على الاستعداد لمواجهة الأوبئة الجديدة والإسراع بإنتاج لقاحات للأمراض التي قد تظهر في المستقبل.

وتبدأ مجموعة "شراكة الاستعداد لمواجهة الأوبئة" العمل تحت رئاسة بريطانيا لمجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى، وسترفع تقاريرها لقمة زعماء المجموعة المقررة في يونيو (حزيران)، وستوجه النصح فيما يتعلق بتحقيق هدف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون المتمثل في تطوير اللقاحات المضادة للأوبئة التي تظهر في المستقبل خلال 100 يوم.

وقال وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، قبل اجتماع افتراضي للمجموعة يستمر يومين، إن "بريطانيا، كرئيس لمجموعة السبع، عازمة على العمل مع شركائنا من أجل الاستفادة من خبرة فيروس كورونا وتعزيز الاستعدادات العالمية للتصدي لأوبئة في المستقبل".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف، "هذه المجموعة الجديدة ستقود جهودنا في السنوات المقبلة لحماية الناس في كل مكان من الأمراض الجديدة وإنقاذ أرواحهم".

وسيرأس المجموعة باتريك فالانس، كبير المستشارين العلميين بالحكومة البريطانية، وستضم مسؤولين تنفيذيين من شركات "أسترازينيكا" و"فايزر" و"جونسون أند جونسون" التي صنعت لقاحات مضادة لكوفيد-19، بالإضافة إلى علماء آخرين.

وقالت بريطانيا إنه سيكون هناك تمويل قدرة 16 مليون جنيه استرليني (22.37 مليون دولار) لتحالف ابتكارات التأهب الوبائي لدعم إمدادات وتطوير اللقاحات على مستوى العالم.

المزيد من صحة