Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأميران ويليام وهاري لن يسيرا معا في جنازة جدهما

سيحضر الجنازة 30 شخصا وستقام السبت 17 أبريل

على خلاف التكهنات التي توقعت العكس، لن يقف الأمير ويليام بجانب شقيقه الأمير هاري خلال مراسم جنازة جدهما التي ستقام، السبت.

وسيشارك كل من دوق كامبريدج ودوق ساسيكس في الجنازة، السبت، في ما سيكون اللقاء الأول بينهما منذ المقابلة المثيرة للجدل للأمير هاري وزوجته ميغان ماركل مع الإعلامية الأميركية أوبرا الشهر الماضي.

وبحسب المعلومات، فإن الشقيقين سيسيران منفصلين ويتوسطهما بيتر فيليبس ابن الأميرة آن خلال مسيرتهما في الموكب الذي يقل نعش جدهما في كنيسة سانت جورج في قلعة وندسور.

وعندما يصل النعش إلى الكنيسة الواقعة في قلعة وندسور، سيتقدم ويليام على أخيه حيث تصل العائلة المالكة في أزواج.

وأصدر قصر باكينغهام تفاصيل الجنازة، الخميس، أي بعد مرور أسبوع تقريباً على وفاة الأمير فيليب عن عمر 99 عاماً.

وسلط عدد كبير من التقارير الضوء على الحاجة إلى التزام معايير السلامة في ظل انتشار فيروس كورونا بما في ذلك حضور 30 شخصاً للجنازة كحد أقصى مع التزام التباعد بين العائلات المشاركة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

كما أكد القصر الملكي في بيان أن الملكة سوف ترتدي كمامة وستجلس بمفردها في المكان المخصص للجوقة في الكنيسة أي في المكان نفسه الذي جلس فيه العديد من أفراد الأسرة الملكية خلال زفاف الأمير هاري وميغان ماركل في عام 2018.

وأشار قصر باكينغهام إلى أن الأمير فيليب نفسه شكل القوة الملهمة التي قادت ترتيبات جنازته التي ستعكس ارتباطه الطويل بالبحرية الملكية ومشاة البحرية الملكية.

وأوردت تقارير أن موسيقى "أكشن ستايشنز" Action Stations التي تبث بحسب التقاليد على السفن الحربية للإشارة إلى أن على الجميع الذهاب إلى مراكز المعركة وضم السواعد، ستعزف أيضاً خلال المراسم. وسبق أن عزفت في بعض الأحيان خلال جنازات رجال في البحرية.

وبعد كثير من التأويلات والنقاشات حول الزي الملكي، وتحديداً إذا ما كان الأمير أندرو الذي أعلن تخليه عن مهامه الملكية سيرتديه، الزي العسكري أكد قصر باكينغهام أن الرجال الملكيين سيرتدون معاطف صباحية رسمية طويلة مع ميدالياتهم.

وفي سياق متصل، أصدر كل من الأميرين هاري وويليام بيانين منفصلين، الإثنين الماضي، تكريماً لجدهما الراحل.

وفي بيان الأمير ويليام الذي أصدره قبل نحو 15 دقيقة من صدور بيان شقيقه الأصغر، وصف الأمير فيليب بـ"الرجل الاستثنائي" معلناً أنه سيفتقده ولكنه "سيواصل العمل".

من جهة أخرى، وصف الأمير هاري الدوق الراحل بـ"أسطورة المزاح" قائلاً "كان جدي سيد الشواء، وأسطورة المزاح [يملك حس فكاهة أسطوري]، ومرحاً حتى النهاية".

© The Independent

المزيد من متابعات