Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ألاردايس يطالب بإصلاح تقنية الفيديو في الدوري الإنجليزي

حرم وست بروميتش ألبيون من هدف بداعي التسلل خلال فوزه 3-0 على ساوثهامبتون

سام ألاردايس المدير الفني لنادي وست بروميتش ألبيون الإنجليزي (رويترز)

قال سام ألاردايس، مدرب وست بروميتش ألبيون، إن تقنية حكم الفيديو المساعد تحتاج إلى تعديل وإصلاح، بعد حرمان ناديه بشكل مثير للجدل من هدف خلال الفوز بنتيجة 3-0 على ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الاثنين.

واعتقد مباي دياني أنه سجل هدف التقدم لوست بروميتش في الدقيقة الرابعة قبل إلغاء الهدف بسبب التسلل، ولم يكن بوسع حكم الفيديو تأكيد صحة القرار، والتزم بقرار حكم الملعب.

ورداً على سؤال من الصحافيين إذا كان يعتقد أن نظام حكم الفيديو يواجه خطر التحول إلى أضحوكة، قال ألاردايس "أخشى ذلك".

"كان القرار خاطئاً، شاهدنا اللقطة من الزاوية، وهناك 16 كاميرا على الأقل هنا، وشاهدنا اللقطة من زاوية واضحة على شاشاتنا، لقد اتخذوا القرار الخاطئ بسبب خطأ بشري".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واستعان الدوري الإنجليزي بنظام حكم الفيديو من الموسم الماضي، لكنه لا يحظى بشعبية بين العديد من المدربين البارزين في المسابقة مع زيادة الشكوى من الوقت الذي يحتاج إليه لاتخاذ القرارات، والتشكيك في دقة بعض قرارات التسلل.

واستشاط مانشستر يونايتد غضباً يوم الأحد بعد إلغاء هدف أمام توتنهام هوتسبير بعد تدخل من حكم الفيديو، حيث احتسب خطأ من سكوت ماكتوميناي ضد سون هيونغ مين في بناء الهجمة.

وقال ألاردايس، إن اشتراك كل المساهمين في اللعبة سيكون مطلوباً لمراجعة نظام حكم الفيديو ومنع المزيد من الجدل.

وأضاف، "التقييم الشامل لحكم الفيديو يمكن أن يحدث في نهاية الموسم، ويجب أن يشارك كل الأطراف في التفكير في كيفية تطوير حكم الفيديو المساعد، هناك الكثير جداً منا لم يحصل على فرص للتعبير عن كيفية تطويره".

ويعاني وست بروميتش في جدول الترتيب، على الرغم من أنه حقق فوزه الثاني على التوالي، ويحتل المركز 19 برصيد 24 نقطة، وبفارق ثماني نقاط عن منطقة الأمان، قبل سبع جولات من النهاية. وسيلعب بروميتش في الجولة المقبلة مع ليستر سيتي ثالث الترتيب يوم 22 أبريل (نيسان) الحالي.

المزيد من رياضة