Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أوناي إيمري يدعو إلى التحلي بالصبر في مسعى تحويل المدفعجية إلى "أفضل نادٍ بالعالم"

أرسنال يتطلع إلى الارتداد مجدداً بعد هزائمه المتتالية أمام كريستال بالاس وولفز

أوناي إيمري المدير الفني لفريق أرسنال الإنجليزي (أ.ب.)

دعا أوناي إيمري مشجعي أرسنال إلى التحلي بالصبر لأن خطته هي جعل أرسنال "أفضل نادٍ في العالم"، لكن ذلك يظل مشروعاً طويل المدى.

ومن المؤكد أن جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لا ينبئ بالخير، حيث أن الفريق معرّض مرة أخرى لخطر خسارة مركز مؤهل لدوري الأبطال، كما حدث في موسم أرسين فينغر الأخير.

ويلتقي أرسنال مع ليستر في استاد "كينغ باور" يوم الأحد، بعد أن خرج من المراكز الأربعة الأولى بفضل الانعكاسات غير المتوقعة لمباراتيه ضد كريستال بالاس وولفز، اللذين سجل كلاهما ثلاث مرات في شباكه.

ويتطلع إيمري إلى الحصول على مكان في دوري أبطال أوروبا، عن طريق الفوز بلقب الدوري الأوروبي، لكن تشيلسي الذي يفوق أرسنال بمركز واحد في الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق نقطة واحدة، لديه مواجهة- على الورق – أفضل من تلك التي أمام أرسنال في نصف نهائي البطولة الأوروبية، وهي مرحلة خروج المغلوب.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقد انكشفت عيوب فريق أرسنال الدفاعية- بلا رحمة- في آخر مباراتين، بخاصة من جانب بالاس، لكن إيمري كان يأمل أن يساعد الجمهور في تقليص ركود الفريق.

وقال "نريد أن نذهب بهذا النادي حتى نُشير له كأفضل نادٍ في إنجلترا والعالم، لكنها عملية طويلة، في بعض الأحيان، وفي مثل اليوم نحتاج أن نتحدث عن الصبر".

"نريد أن نلعب في دوري أبطال أوروبا، لكننا نعلم أيضاً أن منافستنا تحتاج إلى الصبر لأن هناك خمس فرق قوية جداً مع لاعبين جيدين جداً وعروض كبيرة جداً".

"الدوري الإنجليزي هو أصعب بطولة في جميع أنحاء العالم، لا يوجد بلد آخر لديه هذه الصعوبة في احتلال المراكز الأربعة الأولى واللعب في دوري الأبطال، ربما الآن في إسبانيا، لديهم شيء مماثل- فالنسيا يكافح من أجل المراكز الأربعة الأولى أيضاً، لكن هنا تلعب أكبر الفرق في العالم في بطولة واحدة".

ويستضيف أرسنال نظيره فالنسيا يوم الخميس في مباراة الذهاب من نصف نهائي دوري أوروبا قبل أن يلعب مباراته الأخيرة على أرضه في البطولة المحلية يوم الأحد ضد برايتون.

وأصبح الأسبوع التالي أكثر ضراوة، حيث أن الرحلة إلى بيرنلي في أعقاب مباراة فالنسيا في الدوري الأوروبي، ويُعد فالنسيا أحد أندية إيمري السابقة.

"نحن نلعب الكثير من المباريات، فأزمة اللعب في مسابقتين هو الحصول على أقل راحة عقلياً وجسدياً، لكننا نريد ذلك، نريد أن نكون في هاتين المسابقتين".

وقد يعود المهاجم بيير إيمريك أوباميانغ بعد خسارة يوم الأربعاء 3-1 أمام "الذئاب"، حيث خضع لعملية جراحية بسبب مشكلة في الجيوب الأنفية.

وقال إيمري "لم يكن من الممكن له أن يغيب عن المباراة ضد فالنسيا أو برايتون، كما قررنا عدم القيام بذلك ضد كريستال بالاس أو نابولي، لكن الطبيب قرر موعد العملية في أسرع وقت ممكن لأنه يحتاج إلى العملية، وقد قررنا أن هذه المباراة كانت الأفضل في تلك الأسابيع".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة