Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مهاجم يقتل شخصا ويجرح خمسة طعنا في فانكوفر

لم تكشف السلطات الكندية تفاصيل حول الدافع المحتمل للاعتداء

أعلنت الشرطة الكندية مقتل شخص وجرح خمسة آخرين السبت، 27 مارس (آذار)، في اعتداء بسكين استهدف مكتبة في مدينة فانكوفر، وأضافت الشرطة في تغريدة على "تويتر" أنه ألقي القبض على مشتبه فيه واحد في الحادث، لافتة إلى أنه لم يعد هناك اي تهديد مستمر للعامة.

ولم تكشف السلطات تفاصيل حول الدافع المحتمل للاعتداء الذي وقع في فترة بعد الظهر داخل المكتبة وحولها.

هويات الضحايا

وأفاد الرقيب في الشرطة الكندية فرانك تشانغ "وكالة الصحافة الفرنسية" بأن أحد الجرحى قد توفي، مضيفاً أن السلطات "لا تزال تعمل على تحديد هويات الضحايا".

وبثت قناة "سي تي في" مقطع فيديو يظهر اعتقال المشتبه فيه الذي بدا وقد طعن نفسه في ساقه قبل انهياره واعتقاله على يد رجال الشرطة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت متحدثة باسم خدمات الطوارئ الصحية إن ستة اشخاص نقلوا إلى المستشفيات، من دون أن تعطي تفاصيل أكثر عن وضعهم الصحي.

وقالت الشاهدة شايلا دايسون لـ "سي تي في" إنها شاهدت رجلاً يطعن امرأة، ولم يظهر أن هناك أي رابط بينهما مع استمرار المهاجم بالطعن بشكل عشوائي.

محزن للغاية

ولفت أندرو كوكينغ الذي يعيش على بعد 500 متر من المكتبة إلى أن الاعتداء وقع في منطقة هادئة بشكل عام، وأضاف، "رأيت أشخاصاً يتلقون الإسعافات الأولية من مسعفين بجوار سيارة وأيضاً بجوار مطعم، قبل أن يتم نقلهم على حمالات"، ووصف الأمر بأنه "محزن للغاية، بخاصة وأن أحدهم كان طفلاً على ما يبدو"، مشيراً إلى أن شقيقه "كان في المكتبة قبل 30 دقيقة فقط من الاعتداء".

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات