Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"يوتيوب" تنافس "تيك توك" وتطلق "شورتس" في أميركا

الخدمة الجديدة لمنصة الفيديو حظيت بما يصل إلى 6.5 مليار مشاهدة يومياً في الهند خلال مرحلة تجريبية

إطلاق الإصدار التجريبي لـ"يوتيوب شورتس" في الولايات المتحدة الأميركية (رويترز)

أطلقت "يوتيوب" الخميس 18 مارس (آذار) في الولايات المتحدة نسخة أولى من أداتها "يوتيوب شورتس" المخصّصة لإنتاج مقاطع الفيديو القصيرة ونشرها، والتي تسعى من خلالها إلى منافسة تطبيق "تيك توك" الشعبي في هذا المجال.

الإصدار التجريبي

وكانت هذه الخدمة الجديدة لمنصة الفيديو التابعة لـ"غوغل" حظيت بما يصل إلى 6.5 مليار مشاهدة يومياً في الهند خلال مرحلة تجريبية لها، وفق ما أفاد مسؤول منتجات "يوتيوب شورتس" تود شيرمن.

وقال شيرمان: "نحن بصدد إطلاق الإصدار التجريبي في الولايات المتحدة بدءاً من اليوم، إذ نواصل بناء التجربة جنباً إلى جنب مع مجتمعنا العالمي". وأضاف "نعتزم إضافة وظائف مع مواصلة تطوير (شورتس) بالتعاون مع مصممين وفنانين".

كذلك أطلقت شركات الإنترنت العملاقة الأخرى في الولايات المتحدة في الأشهر الأخيرة خدمات فيديو خفيفة سعياً إلى منافسة "تيك توك"، التي هدّدت إدارة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب بحظرها على الأراضي الأميركية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ترمب يتهم "بايت دانس"

وكان ترمب اتهم مجموعة "بايت دانس" الصينية التي تملك "تيك توك" بالتجسس لصالح سلطات بكين، من دون أن يعطي دليلاً رسمياً على ذلك.

وفي مطلع مارس (آذار) الحالي، أطلقت شبكة "نتفليكس" الأميركية للبث التدفقي ميزة "فاست لافس" (ضحكات سريعة) على تطبيقها للهاتف المحمول، يتيح للمستخدم مشاهدة مقتطفات فكاهية قصيرة تشبه نموذج مقاطع الفيديو القصيرة من منصة "تيك توك".

وفي نوفمبر (تشرين الثاني)، أطلقت "سناب شات" تطبيق "سناب شات سبوتلايت"، وهو عبارة عن شبكة للمحتوى الذي ينتجه المستخدمون.

كذلك دخلت "إنستغرام" التابعة لمجموعة "فيسبوك" مجال مقاطع الفيديو القصيرة من خلال تطبيق "ريلز" الذي ظهر للمرة الأولى في أغسطس (آب).

اقرأ المزيد

المزيد من علوم