Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بايدن سيوقع أمرا تنفيذيا لتسهيل تصويت الأميركيين

يواجه الديمقراطيون سعي الحزب الجمهوري إلى الحد من وسائل الاقتراع بعد خسارة ترمب في الانتخابات

الرئيس الأميركي جو بايدن (أ ب)

قال مسؤولو البيت الأبيض، إن الرئيس الأميركي جو بايدن سيوقع أمراً تنفيذياً، اليوم الأحد، يهدف إلى تسهيل إدلاء الأميركيين بأصواتهم في الانتخابات، في الوقت الذي يسعى فيه الجمهوريون في جميع أنحاء البلاد إلى الحد من حقوق التصويت في أعقاب انتخابات 2020.

ويأتي أمر بايدن في ذكرى مرور 56 سنة على "الأحد الدامي" عام 1965 عندما هاجمت قوات ولاية ألاباما والشرطة متظاهري الحقوق المدنية في مدينة سلما بالولاية، والذين كانوا يحتجون على التمييز العنصري في مراكز الاقتراع.

توسيع تسجيل الناخبين

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأقر الديمقراطيون في مجلس النواب، الأربعاء، قانوناً شاملاً لتحديث إجراءات التصويت وإلزام الولايات بتسليم مهمة إعادة تحديد دوائر الكونغرس إلى لجان مستقلة. ويواجه مشروع القانون صعوبة كبيرة لإقراره في مجلس الشيوخ.

ويوجه أمر بايدن الوكالات الاتحادية بتقديم خطط في غضون 200 يوم تحدد خطوات توسيع تسجيل الناخبين وتوزيع المعلومات الانتخابية عليهم. كما يوجه كبير مسؤولي المعلومات في الولايات المتحدة لتحديث المواقع الإلكترونية الاتحادية والخدمات الرقمية التي توفر مثل هذه التفاصيل.

مسعى جمهوري

ويأتي سعي الديمقراطيين لتسهيل التصويت في الوقت الذي يتحرك فيه المشرعون الجمهوريون في عشرات الولايات للحد من وسائل التصويت بعد خسارة الرئيس السابق دونالد ترمب في انتخابات نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.

وزعم ترمب أن انتخابات 2020 زورت وانتقد الجهود التي بذلت خلال جائحة فيروس كورونا للتصويت عبر البريد. وفي 6 يناير (كانون الثاني) الماضي وبعد مسيرة حث فيها ترمب على القتال اقتحم أنصاره مبنى الكونغرس الأميركي أثناء اجتماع النواب للتصديق على فوز بايدن.

المزيد من دوليات