Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ماذا قدم الوافدون الجدد لأندية الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الحالي؟

ويلسون وواتكينز في الصدارة ودور مؤثر لدياز وهافرتز يخذل تشيلسي

كالوم ويلسون هداف نيوكاسل يونايتد الإنجليزي (رويترز)

أبرمت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز العديد من الصفقات، لتدعيم صفوفها خلال فترتي الانتقالات الصيفية والشتوية، أملاً في تحسين مستوياتها للحصول على مراكز أفضل خلال الموسم الحالي 2020-2021.

ومع تخطي ثُلثي منافسات الدوري الممتاز في الموسم الحالي، أظهر بعض الوافدين الجدد تألقاً بقيادة أنديتهم للتقدم بشكل ملحوظ بينما فشلت صفقات أخرى في تحقيق المأمول منها حتى الآن.

ويُعد الدولي الإنجليزي كالوم ويلسون المنتقل من بورنموث إلى نيوكاسل في سبتمبر (أيلول) 2020، أنجح الصفقات الجديدة في البريمييرليغ، حيث خاض المهاجم البالغة قيمة انتقاله 22 مليون يورو، 21 مباراة سجل خلالها 10 أهداف ومنح خمس تمريرات حاسمة لزملائه.

ويتساوى مع ويلسون، مواطنه أولي واتكينز المنضم إلى أستون فيلا نظير 31 مليون يورو، حيث لعب 24 مباراة وسجل 10 أهداف وصنع ثلاثة لزملائه، ليكون قد شارك في 13 هدفاً للفيلانس.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويأتي في المركز الثالث بين أنجح الصفقات الجديدة، الدولي التشيكي توماش سوتشيك لاعب وسط وست هام يونايتد، برصيد ثمانية أهداف خلال 26 مشاركة بعد انتقاله مقابل 16 مليون يورو.

ويأتي من بعده جاك هاريسون لاعب ليدز يونايتد، الذي منح فريق المدير الفني مارسيلو بيلسا 10 أهداف في 25 مشاركة بواقع 6 أهداف مسجلة وأربع تمريرات حاسمة.

وجاء الدولي الأوروغواياني المخضرم إدينسون كافاني المنضم في صفقة انتقال حُر إلى مانشستر يونايتد في المركز الخامس، حيث سجل ستة أهداف وصنع اثنين في 17 مشاركة، متفوقاً على الدولي الألماني تيمو فيرنر مهاجم تشيلسي المنضم نظير 53 مليون يورو، وقد سجل خمسة أهداف وصنع ثمانية خلال 25 مشاركة منذ قدومه من لايبزيغ الألماني إلى ملعب "ستامفورد بريدج".

وبالنظر إلى الصفقات الأعلى من حيث القيمة في موسم 2020-2021، يبدو أن الدولي الألماني كاي هافرتز المنضم إلى تشيلسي مقابل 80 مليون يورو لم يُقدم المستوى المأمول منه، حيث سجل هدفاً واحداً وصنع ثلاثة تمريرات حاسمة في 18 مباراة.

وأسهم المدافع الدولي البرتغالي روبين دياز المنضم إلى مانشستر سيتي مقابل 68 مليون يورو في تدعيم خط دفاع الفريق السماوي بصورة مميزة، ما أدى إلى تصدر فريقه ترتيب الدوري بفارق 10 نقاط عن أقرب ملاحقيه كما سجل هدفاً واحداً.

المزيد من رياضة