Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"بتكوين" تحقق اختراقاتها بسرعات صاروخية: 52 ألف دولار اليوم

مكاسب مستمرة للعملات الرقمية... والقيمة السوقية تتجاوز 1580 مليار دولار

مؤشر العملات الرقمية يحقق مكاسب قياسية وبتكوين في صعود مستمر (غيتي)

مجدداً، قفزت عملة "بيتكوين"، لتسجل مستويات قياسية وتاريخية جديدة بعد ما اخترقت مستوى 52 ألف دولار. وفي تعاملات صباح اليوم الخميس، سجلت العملة الأكثر قوة وانتشاراً في سوق العملات الرقمية المشفرة مستوى 52640 دولاراً مرتفعة بنسبة 2.2 في المئة عن تعاملات أمس الأربعاء الذي سجلت فيه مستوى 51522 دولاراً.

لكنها سرعان ما قلصت مكاسبها لتعود إلى مستوى 51 ألف دولار مرة أخرى بعد ما صعدت بنسبة 0.73 في المئة إلى مستوى 51662 دولاراً. واستقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 960.8 مليار دولار مقابل نحو 959.8 مليار دولار في تعاملات أمس الأربعاء.

على مستوى القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية، ووفق منصة "كوين ماركت كاب"، فقد قفزت بنسبة 2.4 في المئة خلال الساعات الماضية رابحة نحو 36.9 مليار دولار بعد ما ارتفعت من مستوى 1543.1 مليار دولار في تعاملات أمس الأربعاء إلى مستوى 1580 مليار دولار في تعاملات اليوم الخميس، وهو أعلى مستوى للعملات الرقمية على الإطلاق.

تقلبات حادة

وفي تقرير حديث، قال البنك الاستثماري "جي بي مورغان"، إن التقلبات الحادة في سعر الـ"بيتكوين" يجب أن تتراجع، وبشكل ملحوظ، حتى تستطيع العملة المشفرة الحفاظ على مستوياتها السعرية الحالية.

وأشار فريق الباحثين لدى البنك إلى أن القيمة السوقية لعملة "بيتكوين" ارتفعت بنحو 700 مليار دولار في الأشهر الخمسة الأخيرة، على الرغم من أن إجمالي الاستثمارات المؤسساتية خلال الفترة لم تتعد 11 مليار دولار، في إشارة إلى طبيعة المضاربة التي تشهدها سوق العملات الرقمية وبخاصة على عملة "بيتكوين".

وأخيراً، واصلت عملة "بيتكوين"، اختراق مستويات قياسية جديدة، وارتفعت بأكثر من 70 في المئة منذ مطلع العام الحالي، وجاءت معظم المكاسب بعد أن قالت شركة صناعة السيارات الكهربائية الأميركية "تيسلا"، إنها اشترت بما قيمته 1.5 مليار دولار من عملة "بيتكوين".

"مورغان ستانلي" يدرس استثمار 150 مليار دولار في "بيتكوين"

كان بنك الاستثمار الدولي "جي بي مورغان"، قد توقع في مذكرة بحثية، أن تحقق عملة بتكوين مكاسب إضافية كبيرة على المدى الطويل لتصل إلى 146 ألف دولار، لأنها تتنافس مع الذهب لجذب تدفقات الاستثمار. وأشار إلى أن القيمة السوقية لعملة "بيتكوين" قد ترتفع بمقدار 4.6 مرة لسعر نظري يبلغ 146 ألف دولار، لمطابقة إجمالي استثمارات القطاع الخاص في الذهب عبر الصناديق المتداولة في البورصة أو السبائك والعملات المعدنية.

وأخيراً، قالت مصادر مطلعة، إن بنك "مورغان ستانلي"، تدرس الاستثمار في العملة الرقمية "بيتكوين" بنحو 150 مليار دولار، لتنضم بذلك إلى قائمة الشركات الضخمة التي أعلنت الاستثمار في العملات الرقمية المشفرة مثل "تيسلا" الأميركية، و"ماستر كارد". حيث أعلن بنك "مورغان ستانلي"، أنه يدرس الاستثمار في عملة "بيتكوين"، وتبحث شركة "كاونتر بوينت غلوبال"، التابعة لـ"مورغان ستانلي"، التي تدير أصولاً بـ150 مليار دولار، فيما إذا كانت العملة الرقمية خياراً استثمارياً جيداً للمستثمرين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبحسب وكالة "بلومبيرغ"، فإن "كاونتر بوينت" هو صندوق متخصص في الاستثمارات المحتمل زيادة قيمتها السوقية بقوة، وعلى مدار العام ارتفع الصندوق بـ72.7 في المئة. واستثمرت الشركة في "مايكروستراتيجي"، التي تستثمر وتروج للاستثمار في "بيتكوين".

كما قال بنك "أوف نيويورك ميلون"، إنه شكل فريقاً جديداً يعمل على تطوير منصة حضانة وإدارة للأصول التقليدية والرقمية، فيما تخطط شركة "ماستركارد" للسماح لحاملي البطاقات بالتعامل بعملات مشفرة معينة على شبكتها. وقال الشريك الإداري في شركة استشارات بلوكتشين كينتيك كابيتال، جيهان تشو، إن الاهتمام المتزايد بـ"بيتكوين" بدأ يلتهب بسبب تحرك "تيسلا".

"إيثريوم" تزحف صوب 2000 دولار

وخلال الساعات الماضية، ارتفعت عملة "إيثريوم"، بنسبة 6.28 في المئة رابحة نحو 113 دولاراً، وذلك بعد ما ارتفع سعرها من مستوى 1799 دولاراً في تعاملات، أمس الأربعاء، إلى نحو 1912 دولاراً في تعاملات اليوم الخميس.

وصعدت قيمتها السوقية الإجمالية بنسبة 6.3 في المئة رابحة نحو 13 مليار دولار، وذلك بعد ما ارتفعت من مستوى 206.3 مليار دولار إلى نحو 219.3 مليار دولار في تعاملات صباح اليوم الخميس.

وفيما استقرت عملة "تيزر" عند مستوى دولار واحد، فقد ارتفعت قيمتها السوقية الإجمالية بنسبة 2.16 في المئة رابحة نحو 0.7 مليار دولار، وذلك بعد ما ارتفعت من مستوى 32.4 مليار دولار في تعاملات أمس الأربعاء إلى نحو 33.1 مليار دولار في تعاملات صباح اليوم.

مكاسب مستمرة لـ"إكس ريبل" و"بولكا دوت"

وسجلت عملة "إكس ريبل" ارتفاعاً بنسبة 1.5 في المئة رابحة نحو 0.008 دولار، وذلك بعد ما ارتفع سعرها من مستوى 0.529 دولار في تعاملات أمس الأربعاء إلى نحو 0.537 دولار في تعاملات اليوم الخميس.

وارتفعت قيمتها السوقية الإجمالية بنسبة 1.25 في المئة رابحة نحو 0.3 مليار دولار، وذلك بعد ما ارتفعت من مستوى 24 مليار دولار في تعاملات أمس إلى نحو 24.3 مليار دولار.

فيما سجلت عملة "بولكا دوت" مكاسب بلغت نسبتها 2.1 في المئة رابحة نحو 0.64 دولار، وذلك بعد ما ارتفع سعرها من مستوى 30.54 دولار، في تعاملات أمس إلى نحو 31.18 دولار في تعاملات صباح اليوم. وقفزت قيمتها السوقية الإجمالية بنسبة 1.43 في المئة رابحة نحو 0.4 مليار دولار، وذلك بعد ما صعدت قيمتها الإجمالية من مستوى 27.8 مليار دولار في تعاملات أمس الأربعاء إلى نحو 28.2 مليار دولار في تعاملات صباح اليوم الخميس.

المزيد من اقتصاد