Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

لاعب العام لرابطة المحترفين الإنجليزية... القائمة القصيرة تكشف سيطرة ليفربول ومان سيتي

يتصدر فيرجيل فان دايك ورحيم ستيرلينغ ترشيحات الجائزة المرموقة

ساديو ماني لاعب ليفربول الإنجليزي يحتفل بهدفه مع زميله فيرجيل فان دايك بمباراة فولهام بالدوري الإنجليزي الممتاز، استاد كرافن كوتيدج 17 مارس  2019 (رويترز)

يسيطر الفريقان المتنافسان على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، ليفربول ومانشستر سيتي، على القائمة السداسية المختصرة لجائزة لاعب العام من رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية، حيث يأتي فيرجيل فان دايك ورحيم ستيرلينغ في الصدارة.

وينضم قلب الدفاع فان دايك إلى زميله في الفريق ساديو ماني في هذه القائمة، بينما انضم إلى جانب المهاجم الإنجليزي ستيرلينغ من زملائه في سيتي سيرخيو أغويرو وبيرناردو سيلفا.

وأكمل إيدين هازارد لاعب تشيلسي قائمة المرشحين للجائزة عن موسم 2018-2019، ومن المقرر الإعلان عن الفائز يوم الأحد 28 أبريل (نيسان) في حفل توزيع الجوائز السنوي لرابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية في لندن.

وانضم ثنائي سيتي، ستيرلينغ وسيلفا، وكلاهما يبلغ من العمر 24 عاماً، إلى القائمة القصيرة لجائزة أفضل لاعب شاب للعام، وانضم إليهما في هذه الفئة مدافع ليفربول ترينت ألكسندر أرنولد ولاعب خط وسط وست هام ديكلان رايس وجناح بورنموث ديفيد بروكس وماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد.

ولجائزة النساء، اختير ثلاثي مانشستر سيتي، ستيف ستيفون ونيكيتا باريز وكيرا والش، بالإضافة إلى ثنائي تشيلسي إيرين كوتبرت وجي سو يون، ومن أرسنال فيفيان ميديما.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

كما رُشحت المهاجمة الهولندية ميديما، وهدافة الدوري الممتاز للسيدات برصيد 27 هدفاً والش والشيفبيرت، لجائزة أفضل لاعبة شابة للعام، إلى جانب مهاجمة سيتي، جورجيا ستانواي، ومهاجمة وست هام أليشا ليمان، وصافي بغالي حارسة مرمى بريستول سيتي.

وكان فان دايك، الذي تم التوقيع معه من ساوثامبتون مقابل 75 مليون جنيه إسترليني في يناير (كانون الثاني) 2018، صخرة دائمة الوجود في قلب أقوى دفاع في الدوري هذا الموسم، حيث ساعد ليفربول في الحفاظ على شباكه نظيفة في 18 مباراة، وتلقى 20 هدفا فقط، كما سجل 3 أهداف.

أما السنغالي الدولي ماني– كان في قائمة العام الماضي التي فاز بها محمد صلاح– استمتع بموسم رائع مع فريق يورغن كلوب، حيث سجل 18 هدفاً في الدوري في محاولة لإنهاء انتظار فريق ملعب "أنفيلد" ليصبح بطلاً بعد 29 عاماً.

ويعد ستيرلينغ حالياً ثاني أفضل المرشحين لجوائز المراهنات على الجائزة خلف فان دايك البالغ من العمر 27 عاماً، وكان اللاعب الإنجليزي أساسياً في تشكيل الفريق البطل مع بيب غوارديولا، وسجل 17 هدفاً وصنع 9 أهداف أخرى حتى نهاية هذا الأسبوع.

وكان أغويرو وسيلفا أيضاً جزءا لا يتجزأ من أفضل هجوم في الدوري.

وسجل الأرجنتيني أغويرو، الهداف التاريخي لفريق سيتي، 19 من أصل 86 هدفاً للنادي هذا الموسم في الدوري وقدم سبع تمريرات حاسمة، في حين تمكن البرتغالي سيلفا، الذي أصبح مؤثراً على نحو متزايد في استاد الاتحاد، من تسجيل ستة أهداف وسبع تمريرات حاسمة.

وشارك المهاجم المبدع هازارد، والمرشح الوحيد الذي سبق له الفوز بالجائزة (2015)، بشكل مباشر في أكبر عدد من الأهداف عن أي لاعب آخر في هذه القائمة، حيث سجل 16 هدفاً وصنع 12 هدفا لفريق "البلوز" مع ماوريسيو ساري.

والآن بات هناك ضمان بأن يكون اسم جديد هو الفائز بجائزة أفضل لاعب شاب للعام.

وأسهم ألكساندر أرنولد في تماسك ليفربول الدفاعي، كما قدم سبع تمريرات حاسمة من الظهير الأيمن، في حين ظهر لاعب خط وسط "الهامرز" رايس بشكل مميز حتى في ظهوره الأول مع منتخب إنجلترا بعد تغيير ولائه من جمهورية أيرلندا.

أما الويلزي الدولي بروكس فقد سجل سبعة أهداف وأسهم في إحراز خمسة أهداف خلال موسم ظهوره الأول في دوري الدرجة الأولى، بعد انتقاله من شيفيلد يونايتد بالساحل الجنوبي، وفي الوقت نفسه تمكن راشفورد من تسجيل 10 أهداف وصنع ست تمريرات حاسمة لمانشستر يونايتد.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة