Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

منع أندية كرة القدم من الترويج للمقامرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

مجلس المراهنات والألعاب يشدد القواعد بعد أن نشر أرسنال تغريدة للترويج لـشريكه الرسمي للرهانات

ستاد الإمارات ملعب نادي أرسنال الإنجليزي (رويترز)

ستُمنَع أندية كرة القدم من الترويج للمقامرة عندما تدخل قواعد جديدة صارمة حيز التنفيذ.

وتعرّض أرسنال لانتقادات عبر الإنترنت من غاري لينيكر، من بين آخرين كثيرين، بعد أن روّج حساب وسائل التواصل الاجتماعي للنادي للشريك الرسمي للرهانات، قبل مباراة كأس الاتحاد الإنجليزي مع ساوثهامبتون الشهر الماضي، ورد مجلس المراهنات والألعاب (بي جي سي) من خلال وضع تدابير جديدة تهدف لمنع المنشورات المماثلة.

وبموجب مدونة قواعد السلوك الجديدة، لن يُسمح بالدعوات للتفاعل أو نشر روابط مواقع المقامرة على وسائل التواصل الاجتماعي لأندية كرة القدم، وتحظر مدونة السلوك أيضاً أي عرض للمكافآت أو الاحتمالات المباشرة التي لا يمكن استهدافها إلا لمن هم فوق 18 عاماً فقط.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال رئيس مجلس إدارة مجلس المراهنات والألعاب، بريجيد سيموندز، "تعد أندية كرة القدم جزءاً مهماً من النسيج الرياضي لهذا البلد، ويتابعها الملايين من جميع الأعمار عبر وسائل التواصل الاجتماعي".

وأضاف، "يتبع أعضاؤنا حقاً نهج عدم التسامح مطلقاً مع المقامرة لمن هم دون سن 18 عاماً، لذلك نحن قلقون من أن الأطفال قد يتعرضون لإعلانات المراهنة عبر تويتر".

وزاد، "توضح إرشاداتنا الجديدة المعايير المتوقعة من أندية كرة القدم عندما تنشر إعلانات المقامرة على وسائل التواصل الاجتماعي، وأنا أتطلع إلى وضعها موضع التنفيذ في أقرب وقت ممكن".

وفي تصريح إلى "اندبندنت"، قال متحدث باسم أرسنال، "إن شراكتنا مع سبورتس بيت تأسست على التزام مشترك لتعزيز المقامرة الآمنة والمسؤولة، ويسعدنا أن نتشارك مع منظمة رائدة في الصناعة تأخذ مسؤوليتها الاجتماعية والتنظيمية على محمل الجد، ونحن نشجع أي شخص يعاني المقامرة على طلب دعم سري ومهني عبر موقع www.gamstop.co.uk"".

 

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة