Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ألمانيا تتهم 5 من طاجيكستان بتشكيل خلية إرهابية

المشتبه فيهم ينتمون لتنظيم "داعش" وتتركز مهامهم على تجنيد عناصر جدد عبر الإنترنت

الشرطة الألمانية ألقت القبض على 5 أشخاص بعد اشتباهها في انتمائهم لداعش  (أ ف ب)

قال مكتب المدعي الاتحادي الألماني، اليوم الاثنين، إن اتهامات وجهت لخمسة من مواطني طاجيكستان بالانتماء لتنظيم "داعش" والإعداد لأعمال عنف إرهابية، من خلال جمع تبرعات وتجنيد أشخاص لتنفيذ هجمات.

وقال المكتب، في بيان، إن أحد المتهمين ويدعى "عزيزجون ب"، يشتبه في أنه على صلة وثيقة باثنين من قيادات التنظيم في أفغانستان، ويدير شبكة على الإنترنت باللغتين الروسية والطاجيكية لنشر دعاية التنظيم.

ويشتبه في أن المتهمين الخمسة الذين أُلقي القبض عليهم في العام الماضي ينتمون لخلية تنتمي لـ"داعش" في ولاية نورث راين فستفاليا، تلقى أعضاؤها تعليمات ومواد لصنع قنابل ودبروا لتنفيذ هجمات في ألمانيا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال البيان، إنهم تدربوا على التصويب لتحسين مهاراتهم وأساليبهم القتالية. ويُعتقد أن بعض المشاركين في التدريبات كانوا على صلة بمسلح قتل أربعة أشخاص في هجوم في فيينا العام الماضي.

وقال بيان المدعين إن الشبكة جمعت تبرعات للعمليات الإرهابية للتنظيم وجندت أعضاء فيها، وأضاف أنها لعبت دوراً مهماً في تجنيد رجل صدم بعربة حشداً بالعاصمة السويدية ستوكهولم في 2017.

والأسبوع الماضي قالت الشرطة الدنماركية، إنها ألقت القبض على 13 شخصاً بينما ألقت الشرطة الألمانية القبض على شخص للاشتباه في محاولته صنع متفجرات والتخطيط لهجوم إرهابي في الدنمارك أو ألمانيا.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار