Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إزالة الحواجز المحيطة ببرج ترمب في نيويورك

أقيمت منذ تنصيبه في 2016 واتخذها معارضوه مقراً لاحتجاجاتهم خلال ولايته

شكل برج ترمب نقطة تجمع لعديد من التظاهرات المناهضة له خلال ولايته  (أ ف ب)

أكدت شرطة نيويورك، الخميس، إزالة حواجزها التي كانت تحيط ببرج ترمب، ناطحة السحاب الواقعة في الجادة الخامسة في نيويورك، حيث عاش الرئيس السابق لمدة طويلة، منذ نوفمبر (تشرين الثاني) 2016.

وقلصت الشرطة إلى حد ما من وجودها حول البرج الذي يضم شركة الملياردير، بعد تنصيب جو بايدن في 20 يناير (كانون الثاني) .

وقال متحدث باسم شرطة نيويورك لوكالة الأنباء الفرنسية، إنه "بالشراكة مع الحراسة الخاصة، تم اتخاذ قرار إزالة الحواجز حول برج ترمب" يوم الجمعة الماضي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويمنح إزالة الحواجز الأمل للشركات الفاخرة، مثل "تيفاني" و"غوتشي" و"أبيركرومبي"، باستئناف نشاطها التجاري في هذا الحي المجاور لـ"سنترال بارك". ومع ذلك، فإن الوباء والتدابير الصحية تبقي النشاط في وسط مانهاتن التجاري محدوداً في الوقت الحاضر، مع إغلاق العديد من المتاجر وخلو المكاتب.

ومنذ مغادرة البيت الأبيض، نقل قطب نيويورك إقامته إلى منتجعه الفاخر "مارالاغو" في فلوريدا. وجعل الرئيس الأميركي الخامس والأربعون، الذي لا يحظى بشعبية في مسقط رأسه الذي يعد معقلاً للديمقراطيين، من نادي الغولف هذا مقر إقامته الرسمي في نهاية عام 2019. وبقي مقر شركته، التي كان يديرها ابناه جونيور وإريك ترمب أثناء وجوده في البيت الأبيض، في ناطحة السحاب المكونة من 58 طابقاً.

وشكل برج ترمب نقطة تجمع لعديد من التظاهرات المناهضة له خلال ولايته.

وفي يوليو (تموز) 2020، انضم رئيس بلدية نيويورك، بيل دي بلاسيو، وهو معارض كبير لترمب، إلى نشطاء حركة "حياة السود مهمة" لرسم اسمها بأحرف ضخمة أمام البرج.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار